عادي

بيونسيه «ملكة جرامي» بـ32 جائزة

15:35 مساء
قراءة دقيقتين
بيونسيه خلال حضور حفل الجوائز (أ.ب)
بيونسيه

باتت المغنية الأمريكية بيونسيه أكثر الفنانين فوزاً بجوائز جرامي على الإطلاق، إلا أنّها أخفقت مجدداً في الفوز بجائزة أفضل ألبوم التي ذهبت إلى مغني البوب البريطاني هاري ستايلز.

وبنيلها 4 جوائز جرامي بينها أفضل أغنية «آر اند بي» عن «كَف إت» وأفضل ألبوم لموسيقى الرقص/ الإلكترونية عن «رينيسانس»، تكون بيونسيه قد حصدت حتى اليوم 32 جائزة جرامي خلال مسيرتها، محطّمة بذلك رقم قائد الأوركسترا الشهير جورج شولتي الذي فاز خلال مسيرته الفنية بـ31 جائزة.

وقالت نجمة البوب خلال تسلمها جوائزها «أحاول ألّا أظهر تأثراً كبيراً»، موجهةً شكرها لوالديها وزوجها جاي زي الذي وصفته بـ«المذهل» ولأبنائها الثلاثة.

وبينما دخلت بيونسيه تاريخ جوائز جرامي مع تبوّؤها المرتبة الأولى بين الفائزين من الجنسين، لم تتمكن مرة جديدة من الفوز بإحدى أبرز جوائز الحفلة وهي ألبوم العام. وعلى غرار «ليمونادا» الذي أصبح من الكلاسيكيات وبرز بين الألبومات المرشحة عام 2017، فشل «رينيسانس» في نيل هذه المكافأة.

وفاز في فئة أفضل ألبوم المغني البريطاني هاري ستايلز عن «هاريز هاوس».

وفي نتيجة مفاجأة أخرى، فازت مغنية البلوز والفولك والكنتري بوني رايت (73 عاماً) بجرامي أغنية العام عن «جاست لايك ذات» تسلمتها من السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن. وكانت المنافسة في هذه الفئة محتدمة مع بيونسيه «بريك ماي سول» وأديل «إيزي أون مي» وتايلور سويفت«اول تو ويل».

ونالت ليزو جائزة تسجيل العام عن أغنيتها «أباوت دام تايم»، فيما حصلت المغنية البريطانية أديل على جرامي أفضل أداء في موسيقى البوب.

وكانت بيونسيه دخلت التاريخ في ما يخص الترشيحات، لأنها أصبحت كزوجها مغني الراب جاي زي، أكثر الفنانين نيلاً للترشيحات على الإطلاق، مع 88 ترشيحاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bm6ve5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"