عادي

تأييد سجن عصابة سرقت 1.9 مليون درهم

18:46 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

شددت محكمة الاستئناف في دبي حكماً قضت به محكمة أول درجة، من الغرامة إلى السجن 3 سنوات، وتأييد تغريم آسيوي بالتضامن مع آخرين مليوناً و600 ألف درهم، وذلك لإدانته بالاشتراك في إخفاء أموال سرقتها عصابة من جنسيته بعد خطف مستثمر وتهديده بالقتل.

كما أيدت محكمة الاستئناف سجن الآخرين 7 سنوات وتغريمهم بالتضامن مليوناً و900 ألف درهم وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

ودارت أحداث القضية في سبتمبر2021 بمنطقة «دوان تاون» في دبي، حين قام مستثمر باستدعاء سائقه لتوصيله إلى مقر عمله بسوق الذهب، حيث توقف الأخير مدعياً وجود عطل في المركبة، وحسب إفادة المجني عليه، فإن السائق نزل من المركبة وفوجئ بآخريين يباغتونه بالضرب والتهديد بسكين.

وتابع المجني عليه في التحقيقات، أن المدان الأول والثاني أخبراه بأنهما من رجال الشرطة وأنه قيد التوقيف ويجب مرافقتهما في مركبتهما، لكنه عندما رفض طلبهما اعتديا عليه وأجبراه على مرافقتهما.

وأضاف، أن أفراد العصابة طلبوا 4 ملايين درهم حتى لا يقوموا بقتله، فتواصل مع زوجته وصديقه لتوفير المبلغ، وطلب من الأخير تسليم المبلغ لشخص يحمل ورقة نقدية بتسلسل محدد، فقام بتسليم مليون و700 ألف درهم، وطلب منه أفراد العصابة زيادة المبلغ فتواصل مع أحد موظفيه بتسليم 200 ألف درهم أخرى من خزنة الشركة لأحد المدانين.

وأفاد المجني عليه، أن المدانين استلموا الأموال وقام أحدهم بتكبيل يديه وقدميه وعينيه، وقاد أحدهم مركبته وتركوه على جانب أحد الشوارع، فقام بفك يديه وتوجه إلى مركز الشرطة وتقدم ببلاغ عن الواقعة.

وحسب ملف القضية، قام فريق التحريات والمباحث الجنائية، بجمع الاستدلالات وتوصل إلى مكان السائق وشريكيه، وتم القبض عليهم جميعاً وبحوزتهم مليوناً و600 ألف درهم داخل مزرعة يعمل فيها المتهم الرابع.

وفي التحقيقات اعترف المدان الأول «السائق» بأنه خطط مع الآخرين سرقة المستثمر الذي في شركته كونه ثرياً، واتفق معهما على موعد تنفيذ الجريمة، وفي الوقت المحدد حضر شريكيه وقاما بالاعتداء على المجني عليه وإجباره على تسليمهم مليوناً و900 ألف درهم.

ونفى المدان الرابع اشتراكه في الجريمة أو علمه بخطة المدانين الآخرين وبرر وجودهم في المزرعة التي يعمل فيها كونه تربطه صداقة مع السائق، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msw66xwd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"