عادي
ارتفاع درجات الحرارة غداً وانخفاض تدريجي الأربعاء

تشكل الضباب لمدة ثماني ساعات على المناطق الساحلية والداخلية

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد
  • 7.8 درجة أقل درجة حرارة على الدولة في جبل جيس برأس الخيمة

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب مناطق متفرقة من الدولة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، واستمر لمدة 8 ساعات ونصف الساعة، حيث بدأ في الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، واستمر حتى 8:30 صباحاً، أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وبدأ تشكل الضباب على ليوا وطرفة بمنطقة الظفرة، وضباب متقطع على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة في جبل جيس برأس الخيمة بواقع 7.8 درجة مئوية عند الساعة 01:00 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 31.7 درجة مئوية في أم الزمول بمدينة العين عند الساعة 04:30 بتوقيت الإمارات.

الصورة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس، الثلاثاء، صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الأربعاء، سيكون غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة غرباً، ورطباً ليلاً، وصباح الخميس، على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج يضطرب، صباح بعد غد الخميس في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الخميس، سيكون غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة على البحر، مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

وعن طقس، يوم الجمعة، توقع المركز أن يكون مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الداخلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً على المناطق المكشوفة وتخف سرعتها تدريجياً ليلاً، وصباح السبت، والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج في الخليج العربي ومضطرب إلى متوسط الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z2kpduz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"