عادي
«حاضر مشرق ومستقبل واعد» في دورته الجديدة اليوم

«ملتقى السفراء» يستعرض قضايا محورية إقليمية ودولية

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق يوم اليوم الاثنين، أعمال ملتقى السفراء وممثلي البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دورته السابعة عشرة، تحت عنوان «الإمارات العربية المتحدة.. حاضر مشرق ومستقبل واعد»، والتي تنعقد في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، حتى 9 فبراير الجاري.

ويستعرض الملتقى القضايا الراهنة والمحورية في رسم مستقبل السياسة الخارجية للدولة، والتطورات الجيوستراتيجية الرئيسية على المستويين الإقليمي والدولي، وتتضمن دورته هذا العام، أكثر من 25 جلسة يشارك فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، ومدراء الإدارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة من مختلف القطاعات.

ويتناول الملتقى محاور رئيسية في السياسة والاقتصاد والابتكار والتعليم والثقافة والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والمسار التكنولوجي للدولة، إضافة إلى العمل المناخي وحماية البيئة، في ضوء استعدادات الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، فضلاً عن الخطط المستقبلية بما يخدم استراتيجية حكومة دولة الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ctapfdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"