عادي

24 بطولة في روزنامة الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة

19:22 مساء
قراءة 4 دقائق

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن أجندة بطولاته للموسم الجديد 2023 التي تتضمن 18 بطولة للجوجيتسو، محلية وعالمية، والنسخة الأولى من بطولة أبوظبي العالمية للأندية للجوجيتسو، والنسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، و5 بطولات محلية للفنون القتالية المختلطة، وبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين بزيادة قدرها 40% مقارنة بعدد بطولات الموسم الماضي.

ومواصلة لجهود الاتحاد في الاستثمار في الفئات السنية وإنتاج المواهب والأبطال وتسليط الضوء عليها، تتضمن أجندة الموسم الجديد 4 نسخ من مهرجان التحدي للجوجيتسو تقام في يناير، ومايو، وسبتمبر، وأكتوبر، في خطوة تؤكد دور مثل هذه البطولات في اكتشاف المواهب في سن مبكرة وتوسيع قاعدة الممارسين، واعتماد رياضة الجوجيتسو كأسلوب حياة في المجتمع.

وتنطلق منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في إبريل/ نيسان، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في يونيو/ حزيران، وكأس سمو أم الإمارات للجوجيتسو في سبتمبر/ أيلول، وهي البطولات المحلية الكبرى التي تقتصر المشاركة فيها على الأندية والأكاديميات المحلية والتي أرست قواعد تألق أبناء وبنات الإمارات في ساحات الجوجيتسو العالمية.

وتشمل قائمة البطولات المحلية للموسم الجديد أيضاً جولة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) التي تقام فعالياتها في فبراير، ومارس، ومايو، ويونيو، ويوليو، وسبتمبر، وديسمبر، حيث تحظى بطولات رابطة أبوظبي بأهمية كبيرة لدى المحترفين من جميع أنحاء العالم، لكونها تدخل في التصنيف المعتمد لدى الرابطة وتقود إلى التأهل لجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ومن أبرز تلك البطولات بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو في يوليو/ تموز، وجولة رابطة أبوظبي للمحترفين لقارة آسيا في شهر سبتمبر/ أيلول.

ومن أبرز البطولات التي تتضمنها أجندة الموسم الجديد، بطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام في مايو/ أيار، وبطولة جائزة أبوظبي الكبرى للجوجيتسو من دون بدلة في ديسمبر/ كانون الأول، وتجمع هذه البطولات كوكبة من أبرز نجوم اللعبة من القارات المختلفة، لا سيما أولئك الطامحين إلى الارتقاء في سلم التصنيف العالمي.

وتنطلق النسخة الأولى من بطولة أبوظبي العالمية لأندية الجوجيتسو في شهر إبريل، وهي البطولة استحدثها الاتحاد لتكون أهم محطات الموسم الجديد، ومنصة لأبطال البساط للتنافس على واحدة من أهم البطولات العالمية على صعيد الأندية.

وتعتبر البطولة واحدة من أكبر بطولات الجوجيتسو العالمية التي تستضيفها أبوظبي، وترحب بآلاف اللاعبين واللاعبات الذين ينتسبون للأندية والأكاديميات من مختلف دول العالم، وقد تم استحداث هذه البطولة انطلاقاً من حرص الاتحاد على مواصلة ترسيخ الرياضة وتطويرها وفقاً لأرفع المعايير العالمية، وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو، وإفساح المجال أمام توافد أكبر عدد من نجوم البساط العالميين للمشاركة في واحدة من بطولات الأندية التي تشكل إضافة بارزة لأجندة الرياضة العالمية.

وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الخامسة عشرة، أبرز بطولة جوجيتسو على الساحة الدولية، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 6000 مشارك من جميع أنحاء العالم. وتستكمل نسخة هذا العام من البطولة المفضلة عالمياً، قصص النجاح الكبيرة التي سطرتها النسخ السابقة. ومن المقرر أن تنطلق النسخة الخامسة عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لتكون مسك الختام لموسم استثنائي.

ويؤكد فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، أن جوجيتسو الإمارات حقق العديد من المكاسب خلال العام الماضي، سواء على صعيد المنتخبات الوطنية، أو اكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، مشيراً إلى أن الإمارات حققت إنجازات تاريخية في الألعاب العالمية «برمنجهام 2022» وبطولة العالم «أبوظبي 2022»، والصدارة الآسيوية في البحرين 2022، وأن كل هذا يعود في الأساس إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، والاستراتيجية المدروسة لنشر وتطوير اللعبة واكتشاف المواهب وصقل الأبطال، وتوفير فرص الاحتكاك القوي من خلال البطولات المحلية والدولية.

وقال: «تتميز أجندة الموسم الجديد بالتنوع الكبير لبطولاتها، التي تستهدف المراحل السنية المختلفة، وتترجم استراتيجية الاتحاد القائمة على ضمان التطور المستدام وتطبيق أفضل البرامج وفقاً لأعلى المعايير الدولية في مجالات نشر وتطوير اللعبة، واكتشاف المواهب وصناعة الأبطال لتمثيل الوطن بأفضل صورة في كل المحافل الدولية».

وتابع الشامسي: «تمثل فئة الأطفال والصغار مستقبل جوجيتسو الإمارات، وقد حرصنا على مواصلة تنظيم البطولات التي ترسخ حبهم للرياضة والتعلق بها، وتحفزهم على المشاركة، وتقديم الأداء الذي يمكنهم من الفوز، تمهيداً لدخولهم عالم الاحتراف».

وأوضح الشامسي أن أجندة الموسم الجديد، صممت وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات، وتطلبت الكثير من الجهد على صعيد التخطيط والمتابعة وتوحيد الرؤى، لمواصلة رحلة الإنجاز واستضافة أكبر البطولات العالمية، واستقطاب أفضل الكفاءات والمواهب من دول العالم.

ومن أحدث إضافات هذا العام في أجندة الموسم، بطولات الفنون القتالية المختلطة (MMA)، التي تقام منافساتها خلال يناير ومارس ومايو، ويونيو وأغسطس، ونوفمبر، والتي تتضمن بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين التي تستضيفها أبوظبي في أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة نخبة نجوم العالم، باعتبارها إحدى أبرز الأحداث على ساحة الفنون القتالية المختلطة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24926jaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"