عادي

دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة تحصل على شهادة إدارة المقارنات المعيارية

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى الدائرة الرئيسي

الشارقة: «الخليج»

عززت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، سجلها الحافل بشهادات وجوائز الجودة بحصولها على الاعتماد الدولي لشهادة إدارة المقارنات المعيارية «PAS 7070:2016» وبهذا تكون «اقتصادية الشارقة» من بين أولى المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية في الإمارة حصولاً على الشهادة بالتعاون مع شركة LRQA.

ووفقاً للتقرير الصادر عنها أظهرت نتائج التدقيق التزام الدائرة الكامل بمتطلبات النظام الإداري المتوافق مع المواصفة المذكورة؛ الأمر الذي يعكس التزامها بمعايير الجودة العالمية، وحرصها على التحسين المستمر في مستويات وآليات تقديم خدماتها لكافة المتعاملين، وفق أفضل المعايير العالمية.

وأكد سلطان عبدالله بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أن حصول «اقتصادية الشارقة» على الاعتماد يؤكد نجاحها في تطوير معايير كفاءة خدماتها بشكل مستمر والوصول بها إلى أرقى المستويات، بهدف تحقيق رسالتها ورؤيتها في التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الجودة في الممارسات.

وأشار إلى أن الدائرة حريصة على مواصلة مسيرة التميز المؤسسي وفق خططها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في المجالات كافة، وذلك من خلال تطوير نظم العمل الإدارية وتبنّي أفضل الممارسات والمعايير العالمية التي تدعم بدورها تقديم خدمات متميزة ذات جودة وفاعلية.

وأشار حمد المدفع، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء بالإنابة، إلى أن حصول الدائرة على المواصفة الدولية للمقارنات المعيارية يسهم في تحديد الاحتياجات التنظيمية للدائرة لقياس أدائها، إلى جانب توثيقها للممارسات والإجراءات الإدارية المتّبعة من خلال تحليلها وتحديد مدى فاعليتها، واتخاذ القرارات التطويرية لها.

كما تحدّد الجهات الأخرى التي يحتمل أن تكون قادرة على تقديم الممارسات المثبتة والمتبعة، من خلال تنظيم عدد من المقارنات المعيارية والزيارات لها، للنظر في الإجراءات والخدمات المقدّمة لديها للاستفادة منها، وتبنّي أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة والتميز المؤسسي.

وأوضح أن حصول الدائرة على اعتماد مواصفة «الآيزو PAS 7070:2016» في مجال إدارة المقارنات المعيارية، يسهم في دعم منظومة التميز والتطوير المؤسسي ورفع كفاءة الخطط الاستراتيجية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بما يضمن قدرة الدائرة على الاستجابة المرنة والمستمرة لمواكبة أي تغييرات في احتياجات وتوقعات المتعاملين، وضمان استدامة النتائج في جميع الظروف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xm9xn4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"