عادي
افتتحه أحمد بن سعيد وتبادل الحديث مع العارضين

3600 شركة عالمية في «إيدك دبي 2023»

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة ال27 من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2023» والذي تستمر أعماله على مدى 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 4800 علامة تجارية تقدّمها 3600 شركة عالمية مختصة.

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد بجولة في المعرض شملت عدداً من الأجنحة الدولية ومنصات الشركات العالمية والجهات الصحية الطبية المشاركة، حيث اطّلع سموه على أبرز ما يقدمه العارضون من حلول ومنتجات، وتعرّف إلى آخر المستجدات التي توصلت إليها صناعة طب الأسنان وصحة الفم، من خلال تبادل الحديث مع عدد من العارضين والقائمين على الشركات الرائدة المشاركة من حول العالم.

 كذلك حرص سموه على زيارة جناح كوريا الجنوبية ضيف الشرف الرسمي للدورة الحالية، كما زار أجنحة كل من ألمانيا وإيطاليا والبرازيل وتركيا، حيث استمع سموه إلى شرح حول ما تقدمه الشركات العارضة ضمن تلك الأجنحة من تكنولوجيا وحلول مستخدمة في مجال طب الأسنان وصحة الفم.

 ورافق سموه خلال الجولة، هلال سعيد المرّي المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، والفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وعوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، والدكتور عامر أحمد شريف، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، والسفير الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و«إيدك دبي»، وعدد من سفراء الدول المشاركة ورؤساء الوفود والجمعيات والهيئات العلمية العالمية.

 ويشهد المؤتمر الذي يعد الحدث العالمي الأكبر من نوعه في المنطقة، حضور أكثر من 66 ألف زائر ومشارك من 155 دولة، ويضم 153 جلسة علمية، و17 ورشة عمل، إضافة إلى مشاركة دول بأجنحة رسمية في المؤتمر وتشمل البرازيل وسويسرا وألمانيا، وتركيا وكوريا والصين، وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا، حيث تمثل المشاركة الدولية نسبة 70 في المئة من إجمالي المشاركات في الحدث.

 وقال الدكتور عبد السلام المدني: «حرصنا هذا العام على إدراج كل التخصصات الطبية التي تعنى بصحة الأسنان في جميع الفعاليات والأنشطة العلمية والتجارية التي تشملها أجندة المؤتمر والمعرض، واليوم في الدورة 27 للمؤتمر الذي يرحب كل عام بضيوفه من كل أنحاء العالم، ليستفيدوا من الخبرات والتجارب والأوراق العلمية والصفقات التجارية».

 فيما قال الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري للمؤتمر: «يواصل (إيدك دبي 2023)، تطوير إنجازاته الرائعة التي جعلته أكبر معرض علمي سنوي لطب الأسنان في العالم، حيث يضم العديد من الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الإنجازات وإلقاء نظرة على التطورات في الأدوات والتقنيات التي تعزز عملية علاج المرضى».

 وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الأنشطة من بينها «إيدك دبي ستارز»، وهي فعالية تستمر على مدار يومين، وتشمل مشاركة عدد من المشاهير والمؤثرين والشخصيات البارزة من العالم العربي، وتشهد جلسات حوارية ومشاركة العديد من قصص النجاح، إضافة إلى مسابقات يشارك فيها أطباء الأسنان وطلاب الطب من مختلف التخصصات.

 

القنصل الكوري: الإمارات بوابة منتجاتنا إلى الشرق

احتفى مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك دبي 2023»، خلال انطلاقه، أمس الثلاثاء، باختيار جمهورية كوريا ضيف شرف الدورة (27) من المهرجان.

وجاء اختيار جمهورية كوريا ضيف شرف الدورة الحالية، خلال فعاليات المعرض الدولي لأجهزة طب الأسنان، الذي استضافته العاصمة الكورية سيئول الشهر الماضي، وأقيم في الجمعية الكورية لصناعة أجهزة طب الأسنان «KDIA».

وأعرب مون بيونج جون القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي، عن تقديره لاختيار بلاده ضيف الشرف الرسمي للدورة الجديدة من معرض «إيدك دبي»، مؤكداً أن المعرض يعد فرصة كبيرة للموردين الكوريين في قطاع طب الأسنان للتعرف إلى سوق المنطقة في آسيا وإفريقيا، كما أن حجم الاستثمارات الكوري في المجال الطبي يتجاوز 110 ملايين دولار.

وقال إن بلاده شاركت في 15 دورة للمعرض على التوالي، وتشارك هذا العام 137 شركة كورية، معتبراً أن الإمارات بوابة رئيسية للمنتجات الكورية إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقال لورنزو فنارا، سفير إيطاليا في الإمارات، إن منتجات طب الأسنان الإيطالية تجمع بين التكنولوجيا المتفوقة عالمياً وأنماط الحياة الصحية. 

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49a864e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"