عادي
12 مليار دولار التجارة غير النفطية بين الإمارات والمققاطعة

اتفاقيتا تعاون لزيادة الاستثمارات والتجارة بين أبوظبي وهونغ كونغ

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المنتدى

أبوظبي: عدنان نجم

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وهونغ كونغ باعتبارهما بوابتين هامتين لحركة التجارة العالمية ولتوفيرهما بيئة جاذبة للاستثمار والتسهيلات التجارية والحوافز المقدمة للمستثمرين، ووضوح التشريعات والقوانين الاستثمارية فضلاً عن إسهاماتهما في دعم مبادرة الحزام والطريق الطموحة.

وأشار الظاهري على هامش منتدى أبوظبي-هونغ كونغ للأعمال، إلى تطور العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وهونغ كونغ حيث ارتفعت قيمـة التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات وهونغ كونغ من حوالي 8.2 مليار دولار العام 2014 إلى حوالي 12 مليار دولار العام 2021، فضلاً عن قيام العديد من الشركات الإماراتية بضخ الاستثمارات في هونغ كونغ.

وأكد الظاهري على أن الغرفة تسعى بشكل متواصل لتحفيز اقتصاد إمارة أبوظبي والإسهام في تحقيق رؤيتها الاقتصادية 2030، مستندة إلى استراتيجية طموحة لتمكين القطاع الخاص، داعياً مجتمع الأعمال في هونغ كونغ والمستثمرين الاماراتيين إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المشتركة.

وعلى هامش المنتدى، وقعت غرفة أبوظبي اتفاقيتي تعاون مع مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ؛ واتحاد صناعات هونغ كونغ بهدف تفعيل أنشطة التعاون كما قدم المشاركون من مكتب أبوظبي للاستثمار عرضاً توضيحياً حول المنظومة الاقتصادية في أبوظبي.

من جهته، قال جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هـونـغ كـونـغ الإدارية الـخـاصـة: «نحن فخورون بعلاقاتنا القوية مع أبوظبي ودولة الإمارات، ونتطلع قدماً لالتماس النتائج الإيجابية التي ستنبثق عن منتدى أبوظبي-هونغ كونغ للأعمال».

من جانبه أكد الدكتور بيتر لام، رئيس مجلس إدارة مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ على أن السياسات الصديقة للأعمال التي تتبناها دولة الإمارات جعلت منها نقطة انطلاق ريادية للشركات الدولية الراغبة في دخول أسواق المنطقة الحيوية، معتبراً أن إمارة أبوظبي تشكل بوابة رئيسية باعتبارها المساهم الأكبر في اقتصاد دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tuxjkxjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"