عادي

ارتفاع الدولار وعائدات السندات يحد من صعود الذهب

00:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، الاثنين لكن ارتفاع الدولار وعائدات سندات الخزانة حد من المكاسب مع اعتبار المستثمرين المعدن الثمين ملاذا آمنا جذابا في ظل المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي.
وبحلول الساعة 1505 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1871.25 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ السادس من يناير كانون الثاني في وقت سابق من الجلسة.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1886.20دولار.
وارتفع مؤشر الدولار 0.6 في المئة مسجلا أعلى مستوى في شهر تقريبا مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمشترين حائزي العملات الأخرى. كما زادت عائدات سندات الخزانة.
وهبطت أسعار الذهب أكثر من اثنين بالمئة يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل حاد الشهر الماضي مع التركيز على تصريحات مجموعة من المسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي وعلى رأسهم رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 22.36 دولار للأوقية. واستقر البلاتين عند 973.92 دولار. وانخفض البلاديوم أكثر من ثلاثة بالمئة في وقت سابق من الجلسة إلى 1560.97 دولار. (رويترز) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/395255bw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"