عادي

الإمارات تحفز العمل المشترك في القطاع السياحي مع البحرين

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
  • 75 ألف بحريني قضوا 245 ألف ليلة في الإمارات 2021
  • 55 ألف إماراتي زاروا المملكة و60 رحلة أسبوعياً بين البلدين

أبوظبي: «الخليج»

عقد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، اجتماعاً مع فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة البحرينية، في مقر وزارة الاقتصاد أبوظبي، حيث بحث الوزيران تعزيز آفاق التعاون السياحي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وناقشا دعم التواصل المستمر والتنسيق بهدف الترويج للبلدين محلياً وإقليمياً وعالمياً كوجهة سياحية موحدة، مع التركيز على سياحة الأعمال والترفيه.

واستعرض بن طوق، خلال الاجتماع رؤية دولة الإمارات وخططها في تطوير وتنمية القطاع السياحي من خلال تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031. وأكد أن العلاقات الإماراتية البحرينية راسخة وتقوم على روابط أخوية متينة وتقدم نموذجاً يحتذى به بين الأشقاء، وتحرص دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة على تعزيز التعاون الثنائي مع مملكة البحرين الشقيقة في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والسياحية. مشيرا إلى أن الاجتماع يمثل فرصة مهمة لتحفيز العمل المشترك بين البلدين في قطاع السياحة، وزيادة فرص الترويج السياحي، وتنويع البرامج السياحية والترويجية، بما يعزز من زيادة تبادل الوفود السياحية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وبما يدعم نمو واستدامة القطاع السياحي في البلدين الشقيقين.

خلال عام 2021، استقبلت دولة الإمارات أكثر من 75 ألف سائح بحريني في المنشآت الفندقية قضوا حوالي 245 ألف ليلة فندقية، في حين استقبلت مملكة البحرين أكثر من 55 ألف سائح إماراتي. وتشهد حركة الطيران بين البلدين 60 رحلة أسبوعياً عبر الخطوط الوطنية.

ومن جانبها، أكدت الصيرفي، خلال الاجتماع التزام وزارة السياحة بالبحرين بتعزيز مبادئ التعاون والدمج والتمكين من خلال الشراكات واللقاءات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وترسيخ عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وما تشهده مسارات التعاون الثنائي من تقدم مستمر على كافة الأصعدة، بما فيها صعيد القطاع السياحي.

ولفتت الوزيرة إلى أن العلاقات البحرينية الإماراتية تتميز بمستوى عال من التكامل على مختلف المستويات وبما ينسجم مع استراتيجيات ورؤى البلدين، مؤكدة حرص مملكة البحرين على مواصلة التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنمية الشراكة الثنائية في أنشطة السياحة إلى مستويات جديدة خلال المرحلة المقبلة، حيث يعمل البلدان بصورة متكاملة ومتواصلة على دعم النمو السياحي المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/367aubes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"