عادي

الطلبة يقفز للصدارة.. وعميد مشجعي أربيل إلى المستشفى

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
2-فريق الطلبة

بغداد: زيدان الربيعي

قفز فريق الطلبة إلى صدارة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بعد أن تساوى مع المتصدر السابق فريق الزوراء بالنقاط، ولكل منهما 30 نقطة، لكنه تفوق عليه بفارق الأهداف.

تصدر الطلبة جاء بعد فوزه المهم على ضيفه فريق الكرخ 2-0، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الزوراء الدولي في العاصمة بغداد، وهي ضمن الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.

سجل هدفي الطلبة اللاعبان مؤمل الرضا والمحترف أبو بكر كمارا في الدقيقتين 48 و74. ليرفع الطلبة رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن الوصيف الزوراء، فيما تجمد رصيد الكرخ عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وحقق فريق نفط البصرة فوزاً مهماً على مستضيفه القوة الجوية بهدف واحد دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي في بغداد. سجل هدف نفط الوسط والمباراة الوحيد علي خليل في الدقيقة 58.

وشهدت المباراة بعض الأخطاء التحكيمية ومنها عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق القوة الجوية من قبل الحكم يوسف سعيد، بعد أن أبعد أحد مدافعي نفط البصرة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

رفع نفط البصرة رصيده إلى 22 نقطة متقدماً إلى المركز الثامن 22 نقطة، فيما تراجع القوة الجوية إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة.

وشهد ملعب فرانسو حريري في أربيل أكثر من حادثة تستحق الذكر: أولاً فوز الصناعة على مضيفه فريق أربيل بأربعة أهداف دون مقابل، وثانياًَ أن الأهداف الأربعة سجلت جميعاً من قبل اللاعب الشاب هشام أحمد في الدقائق 11 و34 و42 و48. حيث بات اللاعب المذكور أول لاعب في الدوري العراقي للموسم الحالي يسجل «سوبر هاترك».

ثالثاً الأحداث تمثلت بتعرض عميد مشجعي أربيل «جرجيس» إلى تدهور في حالته الصحية، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى بسبب الصدمة التي تعرض لها وهو يرى فريقه يتعرض إلى الخسارة بنتيجة ثقيلة وغير متوقعة. ليرفع الصناعة رصيده إلى 9 نقاط بالمركز الـ 19، فيما تجمد رصيد أربيل عند 13 نقطة بالمركز الـ 17.

وحقق فريق زاخو نتيجة جيدة بفوزه على مستضيفه فريق نفط الوسط بهدف واحد دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف الدولي. إذ سجل هدف زاخو والمباراة الوحيد اللاعب علي مهدي في الدقيقة 53. ليرفع زاخو رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ 15، فيما تراجع نفط الوسط إلى المركز 12 بعد أن توقف رصيده عند 18 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yr9s4f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"