عادي

«المعاشات» تشارك في اجتماع «أجهزة التقاعد» بالكويت

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع

أبوظبي: «الخليج»

يشارك وفد من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، المنعقد في الكويت خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير الجاري.

ويضم الوفد محمد الخياط المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا الرقمية، ومحمد صقر الحمادي مدير إدارة عمليات المعاشات، وعارف عبد الله رئيس قسم شؤون جهات العمل، ونسرين الهوز خبير تقنية المعلومات بالهيئة.

ويناقش الاجتماع 7 مبادرات أهمها، الربط الإلكتروني بين أجهزة التقاعد بدول الخليج، ومبادرة التدريب والتأهيل، التي تنطلق دورتها المقبلة من 12 إلى 16 فبراير الجاري بالسعودية، ومبادرة تطوير آليات التحصيل.

كما يناقش الاجتماع دراسة المقارنات المعيارية التي نفذتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، والتي سيتم مشاركتها في شكلها النهائي مع الدول الأعضاء بعد الاستماع لملاحظاتهم حولها، ثم تعميمها بصورتها النهائية خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويختتم الاجتماع بلقاء تعريفي لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في الكويت، لتسليط الضوء على أهم القضايا ذات الصلة بنظام مد الحماية، كما يتم استقبال جهات العمل لمناقشة أهم التحديات التي تواجههم على مستوى التسجيل والاشتراك عن الخليجيين العاملين في هذا النظام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuj3w5u7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"