عادي
نقل مباشر للحدث.. والمترو للمتسابقين بالمجان

تحضيرات مكثفة لماراثون دبي 2023 في ثوبه الجديد

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
أبراها أقوى المرشحين

اكتملت الترتيبات الخاصة بماراثون دبي العالمي في نسخته الثانية والعشرين التي تنطلق صباح الأحد المقبل، من أمام قبة الوصل بمدينة إكسبو الشهيرة، ويحظى العرس العالمي بدعم كبير من مجلس دبي الرياضي، وله شعبية كبيرة على الساحة الرياضية العالمية، ويعتبر أحد أسرع سباقات الجري للمسافات الطويلة العالمية والتي تجذب نخبة الرياضيين من جميع أنحاء العالم.

ولأول مرة في تاريخه سينطلق ماراثون دبي يوم الأحد، بعد التغيير في أسبوع العمل في الإمارات، وسوف يبدأ وينتهي الماراثون في ثوبه الجديد داخل وحول مدينة إكسبو، وستقوم قنوات دبي الرياضية ببث الحدث على الهواء مباشرة، وتم بالفعل تشييد أبراج الكاميرات التي ستتابع الحدث لحظة بلحظة، وعمدت اللجنة المنظمة إلى اختيار خط سير السباق الجماهيري ومسافته 10 كيلومترات، والسباق العائلي ومسافته 4 كيلومترات، داخل حرم مدينة إكسبو، بينما اختير خط سير الماراثون الرئيسي ليقام حول المدينة ومسافته 42.195 كيلومتراً.

ووصل طاقم الحكام الدوليين الرئيسيين من إنجلترا، إلى جانب وصول العدائين والعداءات المشاركات في سباقي 10 كيلو النخبة، كما انتهت اللجنة من المقصورة الرئيسية حول القبة للجماهير والتي تتسع لستة آلاف شخص، وانتهت من تشييد أجنحة كبار الشخصيات والإعلاميين والحكام والإسعاف.

وأعنت اللجنة المنظمة أن هيئة الطرق والمواصلات، قررت نقل المشاركين في الماراثون بالمجان لتسهيل مشاركتهم وإنجاح الحدث، حيث من المقرر أن يبدأ المترو عمله من الرابعة فجراً وحتى عودتهم قبل الثانية ظهراً.

وستقوم «أديداس» الراعية للحدث عبر محالها بمول دبي بتوزيع أرقام وقمصان المشاركين اعتباراً من التاسعة صباح غد الخميس، وحتى ليلة السباق، وأهابت اللجنة المنظمة بالراغبين في المشاركة في أي من الأحداث الثلاثة بالتسجيل الإلكتروني عبر موقع dubaimarathon.org.

وحول المنافسة، فمن المتوقع أن يكون لأبطال إثيوبيا اليد الطولى في مسار ماراثون دبي، وكذلك الحال في سباق السيدات، ويشهد الحدث مشاركة أفضل عدائي النخبة الرجال الذين سيتنافسون على اللقب.

ويفتخر تسيجاي ميكونين، بطل ماراثون دبي لعام 2014، بتسجيله أفضل زمن شخصي وهو 2:04:32، وسيشارك في نسخة هذا العام، وسيواجه عدداً من مواطنيه الموهوبين وذوي الخبرة بمن فيهم فيكر بيكيلي الفائز بماراثون روما ولنس لعام 2022، وبطل ماراثون روتردام السابق أبيرا كوما، وغبريت صادق أبراها الفائز في مراكش وبراغ وقوانتشو ومؤخراً في ليوبليانا.

وسيواجه جميع المشاركين مساراً جديداً مملوءاً بالتحديات بطول 42.195 كيلومتراً، والذي سيأخذهم من امتداد مدينة إكسبو دبي إلى بعض الطرق السريعة الأكثر حداثة في المدينة، مروراً بمجمع دبي للاستثمار وجميرا جولف إستيت، قبل أن يعودوا لإنهاء الماراثون أمام قبة الوصل الشهيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53nu5caf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"