عادي
بما يعزز مكانتها وسمعتها وتصنيفها العالمي

جامعة الإمارات تتعاون مع 333 مؤسسة أكاديمية وبحثية في الهند

13:26 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الإمارات

العين: «الخليج»

في إطار استراتجية التعاون الدولي، أقامت جامعة الإمارات، تعاوناً بحثياً فعالاً مع كبرى المؤسسات البحثية والأكاديمية، بما يعزز مكانة الجامعة وسمعتها وتصنيفها العالمي. حيث يختار الشركاء الدوليون بناءً على مجالات قوتهم البحثية.

وتعدّ المؤسسات الأكاديمية والبحثية الهندية من بين الشركاء الدوليين لجامعة الإمارات.

وقال الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات «إن التعاون الدولي أولوية بحثية استراتجية تهدف إلى تحسين كفاءة إنتاجية البحث وجودته، تحقيقاً لرؤية الجامعة في أن تكون جامعة بحثية ذات معايير عالمية، تسهم في بناء العلوم والمعارف. وسيحقق التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الهندية نقلة نوعية في نتائج البحث العلمي، عبر الاستفادة من قدرات الجامعات والمراكز البحثية الهندية.

وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعة، تعاونوا مع باحثين من 333 مؤسسة أكاديمية وبحثية من 2017-2022، بحسب بيانات «سكوبس».

كما نشر باحثون من جامعة الإمارات 674 ورقة بحثية، مع باحثين من جامعات ومراكز بحثية هندية. ونشروا 55 ورقة بحثية مع مؤسسة العلوم الطبية لعموم الهند في نيودلهي. وقد وصل عدد الاقتباسات إلى 24046 اقتباساً.

وأوضح الدكتور مراد، أن الباحثين من الجامعة نشروا 71 ورقة بحثية مع باحثين من «أكاديمية مانيبال للتعليم العالي». وقد شارك 38 باحثاً من جامعة الإمارات و 92 باحثاً من أكاديمية مانيبال.

وأسفر التعاون البحثي مع المجلس الهندي للبحوث الطبية عن 43 ورقة بحثية. وقد شارك 22 باحثاً من جامعة الإمارات و 31 باحثاً من المجلس الهندي للبحوث الطبية.

وأضاف أن مجالات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية البحثية الهندية تركز على الطب والعلوم الصحية وعلوم المواد.

ويجري باحثون من جامعة الإمارات وباحثون من المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي دراستين، الأولى عن «مرض السكري»، والثانية «تقييم تغذية المياه الجوفية من الأمطار الشديدة المفاجئة في المناطق الجافة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n93f47a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"