عادي

حزمة فعاليات لمكتبة محمد بن راشد خلال فبراير

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تنظم مكتبة محمد بن راشد، خلال شهر فبراير الجاري، سلسلة مميزة من الفعاليات وورش العمل والجلسات الحوارية والنقاشية وحفلات توقيع الكتب.
وتبدأ أولى الفعاليات بجلسة حوارية، تديرها هاجر الرئيسي، على هامش حفل توقيع كتابي «الهائمون» للكاتبة الإماراتية نجيبة الرفاعي، و«ألم خفيف يعلن عن وجود القلب» ترجمة الكاتب الإماراتي خالد البدور، والتي تسلط الضوء على الأفكار والمحتوى في إصداراتهما، بالإضافة إلى تنظيم فقرة قراءة للحضور والمشاركين.
وضمن فعاليات «أيام المكتبة» الدورية، والتي تحتفي مكتبة محمد بن راشد من خلالها بروّاد الكلمة والثقافة الاستثنائيين أصحاب البصمة المميزة في العالم العربي والعالمي، ستنظم المكتبة، خلال شهر فبراير، فعالية متميزة احتفاءً بالشاعر الإماراتي الراحل أحمد راشد ثاني تحت عنوان «أيام أحمد راشد ثاني»، والتي تعرض أبرز إسهاماته كباحث في التراث المحلي والموروث الشعبي، وأعماله الأدبية المتعددة، إلى جانب تجربته الشعرية العميقة والرائدة في قصيدة النثر واهتمامه الخاص بالشعر النبطي، وذلك بمشاركة نخبة من الكُتّاب والمتخصصين.
وتتضمن فعالية «أيام أحمد راشد ثاني»، أمسية قراءات شعرية، بمشاركة نخبة من الشعراء الإماراتيين، لعدد من قصائده الاستثنائية، التي واكبت الكثير من محطات حياته وحضر فيها المكان والمحيط ليبقيا كما رآهما، إلى جانب جلسة نقاشية لكتابه «على الباب موجة»، والتي ستديرها الكاتبة إيمان الحمادي بحضور عدد من القراء وأعضاء نوادي القراءة.
وتنظم المكتبة، يومي 17 و18 فبراير، ورشة عمل عن صناعة «البودكاست» باللغتين العربية الإنجليزية، يقدمها المدربان الإماراتيان بدر العوضي ومحمد العوضي، والتي ستركز على الجوانب النظرية والعملية، بداية من كيفية التخطيط والبحث وانتهاء بكتابة السيناريو والتسجيل وتطبيق عملي للمشاركين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5en3hfkc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"