عادي

ختام النسخة الثانية من تحدي «جامعة خليفة» للدراجات

17:50 مساء
قراءة دقيقتين

اختتمت في قمة جبل حفيت، إحدى أبرز وجهات مدينة العين الطبيعية، فعاليات النسخة الثانية من تحدي «جامعة خليفة» والذي امتد لمسافة 187 كيلومتراً، ونظمه «نادي أبوظبي للدراجات» وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بمشاركة نحو 820 دراجاً، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات حسب سرعة كل مجموعة.

ويأتي التحدي الذي انطلق من أمام مقر الجامعة في أبوظبي، وصولاً إلى قمة جبل حفيت، ضمن إطار جهود النادي والجامعة لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة رياضة ركوب الدراجات، وخوض التحديات التي تسهم في تغير أسلوب حياة الفرد للتجهيز لمثل هذه التحديات والمسافات الطويلة، والترويج لمعالم مدينة العين السياحية والطبيعية، ومنها منطقة جبل حفيت الطبيعية، بما تتمتع به من طبيعية وجبال متفردة، وإمكاناتها التي جعلت منها مقراً للفعاليات والتحديات الرياضية، كما يسلط الضوء على جمال الطبيعة الصحراوية لإمارة أبوظبي، خاصة أن التحدي يمر بسلسلة المزارع ومناطق الكثبان الرملية المميزة التي تزخر بها الإمارة.

وقال النخيرة الخييلي، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات: «إحصائياً، يعد الحدث الأكبر في تاريخ دولة الإمارات سواء على صعيد عدد المشاركين من كافة فئات المجتمع، أو على مستوى الفرق المجتمعية»، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن التحدي قد شهد أجواء اتسمت بالجدية والحماسة والتنافسية الشديدة بين كافة المشاركين؛ وذلك وسط إقبال ومتابعة وحضور كبير من المتابعين والجمهور.

وتابع: «يسعدنا ويشرفنا في نادي أبوظبي للدراجات تنظيم هذا الحدث الكبير بالتعاون مع جامعة خليفة في أبوظبي، لنؤكد مجدداً تكاملنا وتعاوننا في سبيل غرس ونشر مفاهيم ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة يومياً يعود بالنفع على صحة وسلامة أفراد المجتمع».

من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: «فخورون بتنظيم هذا الحدث الرياضي للمرة الثانية وبمشاركة واسعة من عدد كبير من الدراجين والذي يدل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة ركوب وسباق الدراجات بشكل عام في إمارة أبوظبي. يأتي هذا الحدث في إطار حرص جامعة خليفة على تشجيع طلبتها وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية فيها بشكل خاص والمجتمع في الدولة بشكل عام على اتباع أنماط حياتية صحية عن طريق ممارسة الرياضة، والاستفادة مما توفره إمارة أبوظبي من بنية تحتية متميزة وبما تحظى به من بيئة متميزة تسهم في تشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة وخاصة في فصل الشتاء. نشكر نادي أبوظبي للدراجات لمساعدتنا في تنظيم هذا الحدث وجميع الجهات والأفراد الذين ساهموا في إنجاح هذا التحدي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22fn3rsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"