عادي
اعتمدت 4.5 مليون درهم لإفطار 300 ألف صائم

«خيرية الفجيرة» تخصص 80 مليوناً لمشاريعها الإنسانية خلال العام الجاري

03:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الملا والمرشودي يتحدثان في المؤتمر الصحافي

الفجيرة: محمد الوسيلة

أعلنت جمعية الفجيرة الخيرية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس في مقرها بالفجيرة، تخصيص 80 مليون درهم، ميزانية مبدئية لأعمالها ومشاريعها الإنسانية والخيرية هذا العام، بحضور محمد علي الملا، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويوسف المرشودي، المدير العام.

وأطلقت الجمعية خلال المؤتمر حملة مشاريعها لشهر رمضان المبارك، بشعار «خيركم بركة».

وأعرب الملا، عن شكره للخيريين والمحسنين، وجميع الجهات التي تشارك الجمعية في عملها الخيري وتدعم مشاريعها الإنسانية التي تهدف إلى إدخال الفرحة والسرور في قلوب الفقراء والمحتاجين والأيتام.

وقال إن الجمعية منذ تأسيسها عام 1987 وبمتابعة سعيد الرقباني، رئيس مجلس الإدارة، تنفّذ عدداً كبيراً من البرامج والمشاريع الخيرية، التي تشمل مساعدة الأسر الفقيرة والطلبة، وأصحاب الهمم والأيتام والأرامل، وعلاج المرضى ومشروع حفظ النعمة. بفضل الله تعالى، وتضافر جهود المخلصين الخيّرين، وصل عدد المستفيدين من مساعداتها الإنسانية العام الماضي 443,603، بكلفة 73,407,081 درهماً.

وكشف يوسف المرشودي، اكتمال الاستعدادات لاستقبال الشهر المبارك بمجموعة من البرامج والمشاريع الخيرية التي تشمل توزيع زكاة المال، المير الرمضاني، وإفطار الصائم، وزكاة الفطر، وكسوة العيد.

وقال إن الجمعية خصصت هذا العام 4.5 مليون درهم لتنفيذ مشروع إفطار الصائم، والمبلغ قابل للزيادة، حيث حدّدت 150 موقعاً في إمارة الفجيرة لتنفيذ المشروع، منها 10 مجالس مجتمعية بالفجيرة لإقامة الإفطار، بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق. لافتاً إلى أن تخصيص المجالس هذا العام القصد منه تفعيل الدور المجتمعي للمجالس وتجميع أهالي المنطقة في مكان واحد وقت الإفطار، لإحياء المورث الشعبي، فضلاً عن كون المجالس مركزاً لتوزيع وجبات إفطار الصائم، لافتاً إلى أن إفطار الصائم يستهدف هذا العام توزيع 300 ألف وجبة، وعدد الصائمين المتوقع استفادتهم 10 آلاف يومياً بإجمالي نحو 300 ألف على مدار الشهر العدد قابل للزيادة أيضاً.

وأوضح أن الجمعية تشجيعاً منها للأسر المنتجة عهدت إلى 30 أسرة، من الأسر المستحقة للمساعدة والمسجلة في الجمعية المساهمة في تنفيذ استحقاق إفطار الصائم هذا العام بتقديم 75 ألف وجبة إفطار على مدار الشهر الفضيل.

وأكد أن عدد الأسر المستفيدة من مشروع المير الرمضاني 9400 فرد في مختلف مناطق الفجيرة.

وأشاد بالشركاء والداعمين الذين لم يبخلوا يوماً في دعم حملات الجمعية ومبادراتها الإنسانية، في مقدمتها بنك دبي الإسلامي.

الملا والمرشودي خلال المؤتمر الصحفي

(تصوير:

علي محمد)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8pjsm4k7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"