عادي
استقبل وفدها في دارته بالمدينة الجامعية

سلطان يشيد بالعلاقات المتميزة بين الشارقة وجامعة اكستر البريطانية

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان
سلطان
1

 الشارقة: «الخليج»

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الاثنين، وفداً من جامعة اكستر البريطانية، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي بالمدينة الجامعية.

الصورة
1

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية اللقاء بالوفد الزائر، مشيداً سموه بالعلاقات المتميزة والتواصل الدائم بين جامعة اكستر وإمارة الشارقة، والتعاون المثمر في مختلف المجالات العلمية والتعليمية والتكنولوجية والثقافية، ما يسهم في توفير أفضل الفرص للتبادل العلمي المنشود بين المؤسسات الأكاديمية العالمية. وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات الخاصة بالتعليم وتطوير كافة أركانه فيما يتعلق بالخطط والمناهج الدراسية والطلبة والأساتذة، إلى جانب البحث العلمي الذي يمثّل تطوراً متقدماً لتجربة المؤسسة العلمية، وذلك عبر الاستفادة من مستويات وجهود أعضاءها من العلماء والأكاديميين والمساهمة في تطوير المجتمع في كافة المجالات.

الصورة
1

وناقش اللقاء مجالات وفرص التعاون في تطوير التعليم وتحسين طرائق التدريس، وتدريب المعلمين لضمان أفضل مخرجات تعليمية تسهم في تطوير مستويات الطلبة، والقائمين على العملية التربوية التي تعمل الشارقة على الارتقاء بها وفق أحدث الممارسات العالمية في الحقل التربوي، وذلك ضمن استراتيجية الإمارة في دعم التعليم وتطوير أركان العملية التعليمية.

الصورة
1

من جانبه أشاد وفد جامعة اكستر بدعم واهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة اللامحدود بالعلم والمعرفة، وحرص سموه على نشر التعليم والارتقاء بمستويات الجامعات والأكاديميات المتنوعة والمتخصصة التي تضمها إمارة الشارقة، وتحظى برعاية كاملة من سموه، ما جعل الشارقة منارة علمية مرموقة.

الصورة

وفي نهاية اللقاء تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بصحبة الوفد في جولة على أقسام وقاعات دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث تعرّف الوفد على ما تضمه الدارة من مخطوطات وخرائط وصور قديمة تعكس تاريخ الإمارة خلال الفترات والعقود المختلفة، كما شاهد سموه والوفد جزءاً من فيلم وثائقي عن مطار الشارقة القديم، إلى جانب الاطلاع على ما تضمه المكتبتين الأجنبية والعربية من كتب ومراجع تاريخية مهمة، والمقتنيات الجغرافية والتاريخية النادرة.

الصورة

حضر اللقاء والجولة كل من: محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعلي إبراهيم المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي، والدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومن جامعة اكستر كل من الدكتورة ليزا روبرتس رئيسة الجامعة والمدير التنفيذي، والدكتور ريتشارد فوليت نائب رئيس الجامعة للمشاركات العالمية، وعدد من نواب الرئيس والعمداء من الكليات بالجامعة.

الصورة

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس الاثنين، تصميماً إسلامياً لمبنى جامعة الذيد الذي سيشيّد إضافةً للمبنى القائم حالياً، ويضم مسجداً ومسرحاً ومجموعة من المرافق التعليمية المختلفة.

أعلن عن هذا الاعتماد من خلال برنامج الخط المباشر، الذي تبثه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، كما تم استعراض صور توضح بدء دائرة الأشغال العامة في الشارقة العمل في إنجاز المشروع على أرض الواقع، تمكيناً للجامعة من استقبال طلابها في خريف 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr9bex6m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"