عادي

عمومية «أمان» توافق على التخارج من محافظ التأمين

13:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

دبي: «الخليج»

وافقت الجمعية العمومية لشركة «دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين» «أمان»، على التخارج وبيع المحافظ التأمينية، وتحويل نشاط الشركة إلى شركة استثمار، وذلك بعد موافقة الجهات الرسمية.

وفوضت الجمعية العمومية، مجلس إدارة الشركة لإنهاء كافة الإجراءات مع الجهات الرسمية، وحملة الوثائق للتخارج من أعمال التأمين.

وكانت «أمان» قد أعلنت في وقت سابق أنها اتفقت مع شركة أبوظبي الوطنية للتكافل، وشركة سلامة للتأمين، على بيع عمليات التأمين لهما شريطة موافقة المساهمين والجهات الرقابية.

ومن جهة أخرى وافقت الجمعية العمومية ل«أمان» على قرار مجلس الإدارة بتحويل نشاط الشركة إلى شركة استثمار وذلك بعد موافقة الجهات الرسمية.

وأكد الدكتور صالح الهاشمي، رئيس مجلس إدارة «أمان» مجدداً على أن الشركة تحقق تقدماً في تنفيذ الاستراتيجية التي أقرتها للخروج من أعمال التأمين وتحويلها إلى شركة استثمار، إذ تضمنت المرحلة الأولى بيع وتحويل محفظة التأمين إلى المشترين، بينما تضمنت المرحلة الثانية تحول «أمان» إلى شركة استثمارية.

وقال الهاشمي: إن شركة «أمان» نجحت في تقليص حجم الأصول غير الاستراتيجية، الأمر الذي كان له أثر إيجابي في تحسين الوضع المالي للشركة على الرغم من ظروف السوق الصعبة لقطاع التأمين بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xsebxj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"