عادي
بيع بويضة الفرس «دي شيهانة» بمبلغ 3.6 مليون ريال قطري

مربط دبي يجدد إنجازه القياسي في مزاد كتارا للخيل

20:21 مساء
قراءة 3 دقائق
الفرس «دي شيهانة» صاحبة أغلى بويضة في العالم

خطف مربط دبي الأضواء مجدداً في مزاد الخيل الذي أقيم الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، بتحقيق أعلى سعر لبويضة فرس عربية أصيلة في العالم، وهو إنجاز قياسي جديد لمربط دبي، نافس من خلاله نفسه بعد إنجاز مزاد كتارا العام الماضي.

المزاد الذي حقق نجاحاً كبيراً، استعرض 23 رأساً من الخيل، تمثل أقوى المرابط، واستقطب حضوراً عالمياً واسعاً من ملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة، في سعي تنافسي لامتلاك سلالات الخيل العربية الأصيلة الأفضل في العالم صاحبة الإنجازات في كبريات البطولات الدولية.

وأكد مربط دبي الأكثر إنجازاً وإنتاجاً محلياً على مستوى العالم، أنه العلامة النوعية التي تسعى مختلف المرابط إلى الاستفادة من إنتاجها لتقوية مكانتها بين منافسيها العالميين، حيث شهد المزاد أعلى سعر بيع لبويضة وهي من الفرس «دي شيهانة» ابنة من أيقونة الإنتاج العالمي الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس العالمية «دي شهلا»، وبلغ سعر البويضة 3.6 مليون ريال قطري، وهو أعلى سعر لبويضة فرس عربية في العالم، ويعتبر رقماً قياسياً جديداً، بعد أن كان مربط دبي قد حقق في مزاد كتارا العام الماضي الرقم القياسي ببيع بويضة الفرس العالمية «إف تي شيلا» وهي من الفحل البطل «شايل دريم ديزرت» والفرس «سول بيرتي تي جي س» بمبلغ 3.2 مليون ريال قطري، كما شهد المزاد بيع «شبوة» من الفحل العالمي «دي سراج» وهو من الفحل «إف إيه إل رشيم» والفرس «ليدي فيرونيكا» بمبلغ 200 ألف ريال قطري.

وتعد «دي شيهانة» من الأفراس العالمية المعطاءة على مستوى الألقاب في البطولات العالمية وعلى مستوى جودة الإنتاج المتميز من الخيل الدولية البطلة، كما يعد إنتاج فحل الإنتاج العالمي الجديد «دي سراج» صاحب الثنائية الذهبية في بطولة العالم، مطلباً مستمراً لدى المزارع الكبرى والعريقة، ولا يزال مربط دبي مصدراً لتطوير الخيل العربية في كل القارات بقيادة عدد من الأفحل الأعمدة والأفراس ذات الجودة الفائقة.

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي، عن سعادته بالإنجاز القياسي الجديد للمربط في مزاد كتارا للخيل العربية، مؤكداً أنه مزاد عالمي استقطب أبرز المهتمين بتطوير الخيل العربية الأصيلة وإنتاجها.

وقال التوحيدي: «مزاد كتارا مناسبة سنوية لتداول الخيل البطلة وأجود الإنتاج العالمي الذي تقوده المرابط الخليجية، نحن سعداء بما حققته خيولنا من بطولات وبما بلغه إنتاجنا المحلي من جودة عالمية أضحت مطلب الجميع. دي شيهانة تتمتع بمواصفات عالية الجودة أثبتت قوتها الإنتاجية، ونحن نهنئ ونبارك للمربط المستفيد من الفرس دي شيهانة وللمستفيد من الفحل دي سراج ونتوقع لاختيارهما نجاحاً متميزاً في تطوير إنتاجهما من علامة جودة إنتاج مربط دبي».

وقال عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي: «مزاد كتارا، شهد نجاحاً كبيراً هذا العام مثلما حققه في نسخة العام الماضي، وأصبح موعداً لا تخلفه المرابط الكبرى ذات الاهتمام بتطوير الخيل العربية في العالم، فقد شمل عدداً من الخيول ذات السجلات الذهبية، وبطبيعة الحال، فإن مربط دبي لابد أن يكون حاضراً في المناسبات الكبرى، ونحن سعداء بالإنجاز القياسي العالمي الجديد الذي حققته الفرس الرائعة دي شيهانة للمربط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dza94w6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"