عادي

مصر.. إجراءات قانونية ضد اللجان الإلكترونية المسيئة للرياضة

19:00 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بياناً أكد فيه أن هناك الكثير من التجاوزات التي تمارس في الإعلام الرياضي، موضحاً أنه تم رصد تلك التجاوزات من خلال لجان التحقيق في المجلس، وعن طريق متابعة القنوات الفضائية وردود أفعال الرأي العام.
وأوضح المجلس في بيانه الذي نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، أنه تدخل الآن بعد انتهاء مهلة تسوية الخلافات القائمة في الوسط الرياضي، حيث كان المجلس في بداية الأمر ينتظر أن يتفاعل الوسط الرياضي المصري بعضه بعضاً للوصول إلى حلول لتلك المشكلات والخلافات، لكن هذا الأمر لم يحدث، مشيراً إلى أن المجلس سيتدخل في الأمر المتعلق به، وهو ضبط المشهد الإعلامي، وسيبادر باتخاذ قرارات حاسمة وحازمة تجاه أي خروق، وقد تصل العقوبات إلى سحب ترخيص القناة التي تقوم بتجاوزات.
من جانبه، طالب الكاتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، القنوات الفضائية والبرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، بالحيادية والبعد عن بث الكراهية، والتي تنعكس على الشباب وتنذر بخطر حقيقي، مضيفاً أنه «على العاملين في الوسط الرياضي أن يتحملوا المسؤولية، لأننا وصلنا إلى حافة الخطر».
وطالب جبر القنوات الفضائية والبرامج الرياضية برفض التعصب والحقد وانتقاد الحكام والخوض في السمعة والسيرة الشخصية والذاتية، مضيفاً أن المجلس يستهدف الوصول إلى الإعلام النظيف الذي يدخل كل البيوت.
ودعا رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، نقابتي الصحفيين والإعلاميين ولجان اتحاد الكرة، والشباب والرياضة بمجلس النواب والجهات المسؤولة، بالتنسيق مع المجلس لإصدار ميثاق شرف رياضي لمواجهة ومكافحة ما يحدث في الوسط الرياضي، الذي وصل إلى حد ممارسات فوق الوصف، على حد تعبيره.
في نفس السياق، أشار إلى أن المجلس دوره ضبط المشهد الإعلامي، ويجب تكاتف الجميع من الجهات المسؤولة لمكافحة ما يحدث من ممارسات غير سليمة، وأعلن أن المجلس سيبدأ في إجراءات ضد الكتائب الإلكترونية الممولة التي تسيء للوسط الرياضي، حيث سيقوم بإبلاغ النائب العام والمنصات الإلكترونية التي ترتكب عليها هذه الكتائب جرائمها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xy4w5zh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"