عادي

منتدى المالية العامة يبحث الاستدامة في ما بعد «كورونا»

01:26 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنظم وزارة المالية بالشراكة مع صندوق النقد العربي، يوم الأحد المقبل، الدورة السابعة من منتدى المالية العامة للدول العربية تحت عنوان «الاستدامة المالية في المنطقة العربية في مرحلة ما بعد أزمة جائحة كورونا: التحديات والفرص»، إضافة إلى 3 جلسات حوارية لمناقشة أبرز التوجهات المالية العالمية، وذلك على هامش مشاركتها في القمة العالمية للحكومات 2023.

وأكد محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية: «تحرص وزارة المالية من خلال مشاركتها في القمة على تعزيز قنوات التواصل وترسيخ الشراكات، وفتح آفاق الحوار البنّاء مع مختلف الشركاء الدوليين حول الفرص والتحديات المستقبلية للعمل المالي الحكومي، لدفع عملية البناء والتنمية وتسخير كافة الجهود لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، بما يخدم متطلبات واحتياجات الأجيال الحالية والقادمة».

وبدوره شدد الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على أهمية منتدى المالية العامة للدول العربية، كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية.

ويتضمن المنتدى أربع 4 حوارية الأولى بعنوان «تطورات وآفاق الاقتصاد الكلي» وتناقش التطورات الاقتصادية العالمية والإقليمية الراهنة والتوقعات المستقبلية، أما الجلسة الثانية بعنوان «إدارة مخاطر المناخ والفرص: السياسة المالية وتغير المناخ»، وتركز على تدابير السياسة المالية لمواجهة التحديات والفرص المرتبطة بتغير المناخ.

وتتناول الجلسة الثالثة بعنوان «إدارة مخاطر السياسة المالية»، نطاق إدارة مخاطر المالية العامة. أما الجلسة الرابعة والأخيرة بعنوان «تمويل احتياجات السياسة المالية: تعزيز تعبئة الإيرادات المحلية»، ستلقي الضوء على أهمية اتخاذ الإجراءات والسياسات اللازمة للحد من انتشار القطاع غير الرسمي والذي يصعب فرض الضرائب عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddvrka5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"