عادي

نادي «أكاديمي» يطلق سلسلة فعاليات في الإمارات

19:02 مساء
قراءة دقيقتين

في حفل أقيم في دبي أوبرا، احتفل نادي أكاديمي، مجتمع المثقفين، بافتتاحه رسمياً في الإمارات. وبهذه المناسبة، قدمت الفنانة دانا الفردان، أول ملحنة ومغنية ومؤلفة قطرية، عرضاً خاصاً اصطحب الضيوف في رحلة عبر الأغاني العصرية والألحان الكلاسيكية الحديثة، منها أغنيتها الجديدة «إنديغو». وتخلل الحفل عرض أوركسترا متعدد الحواس جمع بين الضوء واللون والصوت.

ويهدف نادي أكاديمي إلى جمع الأفراد ممن يتشاركون الفكر والاهتمامات عينها، ويقودهم فضولهم اللامحدود لتجرّع العلم. وانطلاقاً من إيمانه بقوة العلم، يعمل النادي على تنظيم برنامج عضوية مخصص ينطوي على فعاليات ومحاضرات فريدة من نوعها، سعياً منه إلى زيادة الوعي بثقافة الشرق الأوسط المزدهرة وتعريف العالم أجمع بتراث المنطقة الغني.

واحتفالاً بالمشهد الفني المزدهر في الإمارات، سيتعاون النادي مع المعارض الفنية الرائدة والقيمين عليها لتقديم برنامج فعاليات غني ينطوي على أعمال مشتركة مميزة، وذلك على مدار العام. وابتداء من الشهر الجاري، سيحصل أعضاء «أكاديمي» على فرصة حصرية لزيارة معرض الفنانة العراقية المعاصرة هيف كهرمان الفردي، والمقام في معرض «ذا ثيرد لاين» في السركال أفنيو.

وسينظم النادي على مدار الفصول الدراسية أيضاً مقابلات وعروضاً حصرية مع الخبراء، وعروض أفلام خاصة.

وقالت أولغا فلير، الشريكة المؤسسة والممثلة الرئيسية لنادي أكاديمي في الإمارات: «يعترينا فخر غامر لافتتاحه في الدولة التي تعمل على تعريف المنطقة بمنصتنا المصممة خصيصاً لبناء مجتمع متميز يسحر العالم بمحادثات ومناظرات تحفز الفكر. وفي ظل ما نشهده من ازدهار مستمر للمشهد الثقافي في المنطقة، فإننا نتطلع إلى العمل مع زملائنا الأعضاء والشركاء لتنظيم فعاليات تجمع ما بين الناس وترعى عقولهم وتعزز الوعي بتراث وثقافة الشرق الأوسط».

ويعتمد نادي أكاديمي على تقديم برنامج فعاليات ومحاضرات مخصصة تهدف إلى زيادة ثراء أعضائه بتحفيز تحاورهم وإعطاء المعلومات حول مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك العلوم والتقنيات والفنون والثقافة.

وأسس النادي في المملكة المتحدة اثنتان من القادة البارزين في لندن هما أناستازيا بيليك وكاميليا شايمييفا، لبناء مجتمع متميز من خلال برنامج فعاليات ومحاضرات مخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zysc74t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"