عادي

نهيان بن مبارك يتوج بطلات شطرنج التسامح

21:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك وسلطان بن خليفة بن شخبوط مع الفائزات

أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش بنجاح النسخة الأولى من ألعاب التسامح «بطولة آسيا للشطرنج - سيدات»، وبالتعاون المثمر بين وزارة التسامح والتعايش والاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.

وهنأ الشيخ نهيان بن مبارك الفائزات بالمراكز الأولى للبطولة، وكذلك بطلات مسابقة الشطرنج للأطفال تحت 12 عاماً، مؤكداً أن الرياضة ستظل داعماً أساسياً للقيم الإنسانية والأخلاق الكريمة، وفي القلب منها التسامح وقبول الآخر والأخوة الإنسانية.

جاء ذلك عقب تكريمه للفائزات ببطولة آسيا للشطرنج للسيدات يرافقه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وعفراء الصابري المدير العام بوزارة التسامح والتعايش.

وأقيمت البطولة ضمن أنشطة مهرجان الأخوة الإنسانية الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش ضمن احتفالات الإمارات باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، وتم تكريم الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث فازت ماهيرا جيلديافا من تركمانستان بالمركز الأول وكأس البطولة، وجاءت شاخينوزا سابيروفا من أوزبكستان بالمركز الثاني، فيما حصلت أحلام راشد من الإمارات على المركز الثالث.

وعبرت المشاركات في البطولة عن تقديرهن لوزارة التسامح والتعايش على تنظيم هذا الحدث الرياضي، والدعم الكبير الذي قدمه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2knfa6m2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"