عادي
خلال زيارته للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

وفد أوزبكي يتعرف إلى تنمية الإمارات لرأس المال البشري

18:37 مساء
قراءة دقيقتين
خلال لقاء الوفد الأوزبكي

تعرف وفد رسمي من وكالة تطوير الخدمة المدنية، التابعة لرئيس جمهورية أوزباكستان، إلى التجربة الرائدة لدولة الإمارات، بتنمية رأسمالها البشري الحكومي وتطويره وتمكينه، والوقوف على أحدث الأنظمة الذكية والإلكترونية التي توظفها حكومة الإمارات في إدارة مواردها البشرية، والارتقاء بتجارب متعامليها.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، حيث عقد الجانبان في دبي جلسة تبادل معرفي عن أفضل ممارسات الموارد البشرية الحكومية، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات، وجمهورية أوزباكستان، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي، الذي يترجم رؤية الحكومة بأهمية تأسيس نموذج عالمي للشراكات والتعاون العالمي، الهادف إلى تبادل الخبرات، ومشاركة قصص النجاح.

وأكدت ليلى السويدي، المديرة العامة للهيئة بالإنابة، أن هذه الزيارة تعكس حرص الوفود الدولية على التعرف إلى التجربة الثرية والفريدة لحكومة دولة الإمارات، في تمكين القوى العاملة في الحكومة الاتحادية، وخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة، بحيث تكون حاضنة وجاذبة لأصحاب المواهب والكفاءات والمهارات.

وأشارت إلى أن الوفد الأوزبكي، تعرف إلى أبرز الإنجازات التي حققتها حكومة دولة الإمارات في تعزيز كفاءة العمل الحكومي، وتطوير وتطبيق منظومة إلكترونية ذكية متكاملة لإدارة رأس المال البشري.

واستعرضت الهيئة الآلية المطبقة في الحكومة الاتحادية لقياس مستوى تطور كفاءة إدارات الموارد البشرية وممارساتها، وفق مؤشرات ونماذج عالمية معدّة لهذا الغرض، طوّرت بما يتناسب وطبيعة عمل الجهات الاتحادية.

واستعرض اللقاء أبرز ملامح نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية وأهدافه، التي تسقط إلكترونياً عبر نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي».

واستمع الوفد إلى شرح واف عن مبادرة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية، التي أطلقتها حكومة الإمارات أواخر عام 2022؛ لتعزيز جاهزية الكوادر والمواهب الوطنية في الحكومة الاتحادية للمستقبل، وتمكينهم بالمهارات الجديدة المطلوبة لتصميم المستقبل والاستفادة من فرصه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e2ykhnya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"