عادي
للحفاظ على البيئة والالتزام بالقوانين

بلدية مدينة أبوظبي تنفذ حملة توعوية لملّاك العزب والمزارع

13:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مفتش البلدية يسلم أحد عمال العزب منشورا تو عويا
فريق حملة العزب والمزارع

أبوظبي: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة أبوظبي عبر مركز بلدية الوثبة، وبالتعاون مع «شركة أبوظبي لإدارة النفايات» (تدوير) حملة توعوية لأصحاب العزب والمزارع، استهدفت رفع مستوى وعيهم، بخصوص المحافظة على المظهر العام، والنظافة العامة، وحماية البيئة في هذه المرافق ومحيطها، وحثهم على الالتزام بالقوانين التي تنظم عملية تشغيل هذه العزب والمزارع.

وتأتي الحملة في إطار حرص البلدية على تعزيز التعاون مع أصحاب العزب والمزارع، من أجل حماية البيئة، والـتأكد من التزامهم بالاشتراطات الواجبة، بخصوص استخدامات المزارع والعزب وعدم استخدامها بشكل يخالف القانون، ما يضعهم تحت المساءلة القانونية.

وتستهدف تحفيز الرقابة الفعالة على المظهر العام والصحة العامة ومعالجة النفايات بطرائق مستدامة.

وحرصت الفرق المتخصصة التي أجرت زيارات ميدانية لعدد من المزارع والعزب على توعية ملّاكها ومشغّليها بالإجراءات والتصاريح الخاصة بالعزب والتشديد عليهم بعدم رمي المخلّفات عشوائياً في الصحراء، وضرورة التخلص منها بطرائق سليمة وصديقة للبيئة، ونقلها إلى المكبّات المخصصة لهذا الغرض.

وأوضحت الحملة الإجراءات الخاصة بالتخلص من الحيوانات النافقة، مشددة على أن الرمي العشوائي للحيوانات النافقة يضرّ البيئة، ويعد مخالفة بيئية وصحية يُسائل عليها القانون. وأكدت حرصها على سلامة البيئة وصحة مرتادي البراري، منعاً لانتشار الأمراض الناتجة عن ذلك.

كما حثت على أهمية تنفيذ عمليات الصيانة والنظافة العامة لجميع العزب والمزارع دورياً.

يذكر أن الحملة رافقتها حملة توعوية إلكترونية، عبر مواقع التواصل، ومنصات البلدية الرقمية استهدفت رفع مستوى وعي أصحاب العزب والمزارع بالقوانين الخاصة بتشغيل هذه المرافق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38ba575e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"