عادي

تعرّض للضرب بعد مباراة فعوضته المحكمة 25 ألفاً

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
محكمة
المحكمة

أبوظبي: «للخليج»

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام رجل بأن يؤدي إلى آخر 25 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به، وذلك بعدما تعدى عليه بالضرب المبرح وأصابه بكدمات وجرح في وجهه، بعد انتهاء مباراة محلية.

وكان الشاكي رفع دعوى قضائية، طالب فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي له 150 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، استناداً إلى أنه بعد انتهاء مباراة محلية، خرج وتوجه إلى مكان خروج اللاعبين والإداريين للاحتفال مع جماهير ولاعبي ناديه، فمر المدعى عليه بمركبته وانزعج منه، واعتدى عليه بالضرب المبرح، ما تسبب له بكدمات وجرح في وجهه.

وأشار الشاكي إلى أن المدعى عليه أدين عن الواقعة بموجب حكم جزائي نهائي وبات، وأنه أثناء مرحلة محاكمته الجزائية، تقدم ببلاغ كيدي ضد الشاكي يتهمه فيه بالسب والقذف، وقضت المحكمة فيه ببراءته.

ولفتت المحكمة إلى أن الحكم دان المدعى عليه عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم الشاكي وإحداث الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي والأحكام الجزائية المرفقة في الأوراق، والتي أعجزته عن ممارسة أعماله مدة تزيد على 20 يوماً. وارتأت المحكمة أن الشاكي لحقت به أضرار ما يستوجب التعويض المادي والمعنوي عنها، نتيجة لما لحقه من ضرر جسدي وآلام نفسية جراء هذه الإصابات، وما شعر به من خوف وفزع وألم لحظة وقوع الاعتداء، إضافة للإهانة التي صاحبتها، كما ارتأت المحكمة أيضا أن دعوى السب التي رفعها المدعى عليه على الشاكي، كانت في نطاق الحق المباح له قانوناً في الإبلاغ والذي كفله الدستور والقانون، ومن ثم قضت بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للشاكي 25 ألف درهم، كما ألزمته بما يناسب هذا المبلغ من الرسوم والمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz3e9cxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"