عادي
أكبر مهرجان دولي للتصوير من 9 إلى 15 فبراير

«إكسبوجر 2023» ينطلق غداً في الشارقة بـ 1794 صورة

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال جماهيري خلال دورات سابقة من المهرجان
إقبال جماهيري خلال دورات سابقة من المهرجان
إقبال جماهيري خلال دورات سابقة من المهرجان

تشهد إمارة الشارقة غداً الخميس، انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المهرجان الدولي للتصوير (إكسبوجر)؛ أكبر مهرجانات التصوير الفوتوغرافي في المنطقة والعالم والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور ليقدّم لمحترفي وهواة فن التصوير إبداعات فوتوغرافية وبصرية من أعمال كبار المصورين العالميين.

ويستضيف المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حتى 15 من فبراير في مركز إكسبو الشارقة، ما يزيد على 100 من أشهر المصوّرين والمخرجين الذين يعرضون 1794 صورة تتوزع على 68 معرضاً فردياً وجماعياً، وتحتفي أعمالهم بالسفر والطبيعة والتصوير الصحفي والبورتريه، والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة، والصور المتحركة وتصوير الشارع.

53 ورشة

وسجّل آلاف من الجمهور لحضور فعاليات المهرجان الذي يقدّم برنامجاً حافلاً يضم 41 ندوة وجلسة نقاشية، و53 ورشة عمل ومجموعة متكاملة من الأنشطة والفعاليات في «المنصة X» التي تستضيف مجموعة متنوعة من عروض الأفلام السينمائية والحوارات وورش العمل التي يقدّمها نخبة من ألمع نجوم عالم التصوير الفوتوغرافي والسينمائي في تجربة ملهمة تشكّل إضافة نوعية إلى برنامج المهرجان ضمن سعيه إلى تعزيز تفاعل الجمهور، وتثقيفه بتجارب تعليمية وترفيهية متنوعة.

«القمة البيئية» و«سوق الصور»

وينظم المهرجان ضمن فعالياته «القمة البيئية»، و«سوق الصور» إلى جانب عدد من حفلات توقيع الكتب، وحفل توزيع جوائز المهرجان، و«المعرض التجاري» الذي يوفّر منصة لخبراء صناعة وبيع معدات التصوير، من خلال عرض مجموعة متنوعة من أحدث معدات التصوير بمختلف أنواعها وأغراضها، ومنها ما يستخدم في التصوير التجاري، والفنون والأزياء والعمارة والرياضة والفضاء، والتصوير بطائرات «الدرون».

تجربة شائقة

ويقدّم «إكسبوجر» تجربة شائقة لجمهوره من المصوّرين الصاعدين والمحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى الهواة وعشاق التصوير بالهاتف. ويستكمل المهرجان مسيرته كأحد أكبر الفعاليات المتخصصة في فن التصوير الفوتوغرافي في العالم، ما جعله وجهة للمحترفين والهواة، ومنصة تلبي احتياجات وتطلعات العاملين في الصناعات الإبداعية، وتوفّر لهم فرصة التعلّم وتبادل الخبرات.

وتقدّم دورة العام الجاري التي تعد الأكبر في تاريخ المهرجان، للزوار والجمهور، فرصة التعلم والحصول على مصادر الإلهام، وتعزيز التواصل مع مجتمع التصوير العالمي على مدار أسبوع كامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ymz8b32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"