عادي

«إي إس جي ستالیونز» تستحوذ على 50% من «الإسكان الجماعي» للموظفين

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
1
خلال توقيع اتفاقية الاستحواذ

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «مجموعة إي إس جي ستالیونز الإمارات»، التابعة للشركة العالمية القابضة، عن استحواذها على 50٪ من مشروع «الإسكان الجماعي» للموظفين.

وقال كايد خرما، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي إس جي ستالیونز الإمارات، «نشهد نمواً كبيراً في قطاع إسكان الموظفين في دولة الإمارات كنتيجة طبيعية للتطورات المستمرة والمشاريع الجديدة التي تم إطلاقها في جميع أنحاء الدولة، وخاصة في العاصمة. وبصفتنا رواد في هذا القطاع، فإننا ندرك أننا بحاجة إلى مواكبة الطلب المستقبلي، وسيضعنا الاستحواذ على مشروع»الإسكان الجماعي«في صدارة المنافسة».

ويأتي استحواذ «إي إس جي ستالیونز الإمارات» على ٪50 من مشروع «الإسكان الجماعي» للموظفين والذي يمثل ٪22.5 من «مجمعات كيزاد» تماشياً مع استراتيجية الشركة طويلة الأجل لتعزيز ريادتها السوقية في قطاع إسكان الموظفين في دولة الإمارات. وسوف تساعد عملية الاستحواذ الجديدة على توسيع محفظة «إي إس جي ستالیونز الإمارات» حيث أن المجموعة لديها تقليد طويل في العمل في هذا القطاع بالإضافة الى شركة «أبوظبي ماونتن جيت للاستثمارات العقارية» منذ عام 2007 و«بروجرسيف لتطوير العقارات» و«سنشري للإستثمار العقاري» وهما شركتان تابعتان منذ عام 2008.

وقال الدكتور سعيد خلفان الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة الإسكان الجماعي:«متحمسون للغاية لهذه الشراكة مع إي إس جي ستالیونز الإمارات و التي تتمتع بخبرة واسعة في هذا القطاع. ستتماشى جهودنا الموحدة في هذا القطاع بشكل وثيق مع أربع - من أصل سبع - أولويات اقتصادية في رؤية أبوظبي 2030. وتتمثل هذه الأولويات في بناء بيئة أعمال منفتحة «فعالة» ذات كفاءة ومتكاملة عالميًا تؤدي الى تحسن كبير في كفاءة سوق العمل، وتطوير بنية تحتية كافية ومرنة قادرة على دعم النمو الاقتصادي المتوقع، وتطوير قوة عاملة عالية المهارة والآنتاجية».

ومن المشاريع الرئيسية والتي تم تطويرها وإدارتها من قبل شركة «الإسكان الجماعي» هو مدينة «ايكاد» السكنية، ويقع في مدينة المصفح الصناعية. بمساحة بناء إجمالية تزيد عن 800،000 متر مربع، وبسعة 58،000 سرير، حيث تعد مدينة»ايكاد" مجتمعًا متكاملًا يشمل المرافق الترفيهية، ومراكز التسوق، والمراكز الطبية، والمطاعم، والملاعب، بالإضافة إلى مكاتب البريد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25espe3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"