عادي

«البريد البريطاني» يكشف عن أول طوابع تحمل صورة الملك تشارلز

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
لندن: (أ ف ب)
كشفت هيئة البريد الملكية البريطانية (رويال ميل)، الأربعاء، عن أول طوابع تحمل صورة تشارلز الثالث الذي أصبح ملكاً بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من أيلول/سبتمبر.
وقالت الهيئة في بيان إن الطوابع ستُطرح للبيع اعتباراً من 4 من نيسان/أبريل، وقد وافق الملك على التصميم «كما هو الحال مع جميع تصاميم الطوابع الجديدة».
والصورة الجديدة نسخة معدّلة من صورة رسمها النحات مارتن جينينغز لحساب هيئة سك العملة الملكية (رويال مينت)، الجهة المسؤولة عن سكّ العملات المعدنية البريطانية.
وتُظهر الصورة العاهل الجديد ينظر إلى اليسار، على خلفية تراوح ألوانها بين الأرجواني والأخضر والكحلي، تبعاً لأنواع الطوابع المختلفة، وفق بيان هيئة البريد.
وستحل الطوابع الجديدة محل تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية، والتي صممها النحات أرنولد ماتشين في ستينات القرن الماضي وأصبحت «رمزاً أيقونياً للمملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم؛ إذ استُخدمت مليارات المرات»، بحسب هيئة البريد البريطانية.
ومع ذلك، ستظل الطوابع الحالية التي تحمل صورة الملكة الراحلة مطروحة للبيع وصالحة للاستخدام، «لتقليل الأثر البيئي» للتغيير على رأس العرش. وقال المدير العام لـ«رويال ميل» سايمن تومسون في تصريحات أوردها بيان الهيئة: «في خاصية فريدة، لا يُطبع على الطوابع البريطانية اسم بلد المنشأ؛ لأن صورة الملك كافية».
وبدأ التداول بالعملات المعدنية الأولى التي تحمل صورة تشارلز الثالث في أوائل كانون الأول/ديسمبر، وباتت موجودة في مكاتب البريد في البلاد.
وكذلك كُشف عن الأوراق النقدية الأولى التي تحمل صورة الملك في نهاية كانون الأول/ديسمبر من جانب بنك إنجلترا المركزي، وسيبدأ التداول بها في منتصف عام 2024 في المملكة المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jyn78ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"