عادي

«السوبر بول».. رهانات بـ16 مليار دولار وصراع على عرش برادي

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
ماهوميس وهيرتس وجهاً لوجه
ماهوميس وهيرتس وجهاً لوجه
غالين هيرتس مع العائلة
غالين هيرتس مع العائلة
ماهوميس يتوسط شقيقه وزوجته
ماهوميس يتوسط شقيقه وزوجته
متابعة: ضمياء فالح
يواجه فريق فيلاديلفيا إيغلز المرشح الأكبر للقب الـ«سوبر بول» غريمه كنساس سيتي شيفز على ملعب ستيت فارم بمدينة جلينديل، ولاية أريزونا يوم الأحد، والصراع سيكون على وراثة عرش الظهير المعتزل توم برادي.
وكشف تقرير عن توقع وصول الرهانات على هوية الفائز من مباراة السوبر بول، ختام موسم كرة القدم الأمريكية، إلى 16 مليار دولار بزيادة بنسبة 61 في المئة عن الموسم الماضي.
وأطلقت شركات المراهنات القانونية حملتها في 32 ولاية إلى جانب ولاية كنساس وأوهايو وماريلاند وماسوشتس.
وسيكون اللقب هو الأول لإيغلز منذ 2018، بينما يعود آخر لقب لشيفز لعام 2020، وربما يميل الناس للمراهنة على فوز إيغلز بعد تقرير يشير لإصابة في الكاحل لظهير شيفز الشهير باتريك ماهوميس.
وطمأن الظهير، الذي يملك مع زوجته بريتاني أسهماً في النادي، مشجعيه وقال: «تحسنت حالة الكاحل لكن لا يمكن الجزم إلا بعد نزول الملعب».
في المقابل، يسعى غالين هيرتس (24 عاماً) قائد إيغلز للثأر من الخسارة أمام شيفز في أكتوبر 2021 ولتأكيد خلافته لعرش توم برادي الذي أعلن اعتزاله مؤخراً. كلا النجمين متدين لكن ماهوميس أكثر تديناً ويعلق: «الإيمان بالنسبة لي مهم جداً، قبل كل مباراة أدخل الملعب وأتلو الدعاء بالقرب من الشباك».
هيرتس أكثر حرصاً على إبعاد حياته الخاصة عن وسائل الإعلام وأعلن مؤخراً خطبته وقال مرة عن إيمانه: «الله موجود في كل شيء أفعله، أعتمد عليه دائماً وأعرف أن كل شيء يسير بخطة منه».
شقيق ماهوميس، جاكسون (22 عاماً) نجم يوتيوب فيما لعب شقيق هيرتس، أفيرون، في فريق جامعة جنوب تكساس ويدرب حالياً فريق جامعة ألاباما حيث بدأ هيرتس مسيرته.
على صعيد الثروة، وقع ماهوميس عقد تمديد لـ10 سنوات مقابل 503 ملايين دولار في يوليو 2020 بينما هيرتس في موسمه الثالث من عقد 4 سنوات بقيمة 6 ملايين دولار، وفي حال تمديد عقده سيكون الوصيف الوحيد لماهوميس من ناحية الأجور في اللعبة الشعبية الأولى بالولايات المتحدة.
وتقدر ثروة ماهوميس بـ40 مليون دولار بفضل عقود رعاية ضخمة على خلاف هيرتس الذي تقدر ثروته بـ6 ملايين دولار. ماهوميس مهووس بألعاب الفيديو لكن ابن تكساس يحب أيضاً لعب الغولف ويسمح له النادي بذلك لأنه يطور رميته لكنه ممنوع من ممارسة رياضات أخرى خوفاً من تعرضه للإصابة.
ويملك ماهوميس مؤسسة غير ربحية لتحسين حياة الأطفال، كما شارك في مشروع «تسجيل المصوت» بعد لحاقه بليبرون جيمس، أسطورة السلة، لتشجيع السكان على التسجيل للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2020. هيرتس في المقابل، كان بطل رفع أثقال في مدرسته الثانوية وقدم مؤخراً طلباً لتسجيل ماركته «HURTS SO GOOD» في الملابس كما أن قائد إيغلز مدافع عن حقوق النساء في الرياضة وفريقه الذي يدير نشاطه على مواقع التواصل والتسويق والعلاقات العامة كله من النساء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42dsc26a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"