عادي

«المنكوس» يواصل فعالياته على مسرح شاطئ الراحة

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج المنكوس يواصل فعالياته على مسرح شاطئ الراحة.

انطلقت على مسرح شاطئ الراحة الحلقة الرابعة المباشرة من برنامج المنكوس في موسمه الثالث، البرنامج الشعري الأول من نوعه والمتخصص في فن المنكوس من موروث الشعر النبطي الأصيل، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في إطار حرصها المستمر على التعريف بالموروث الشعبي وتعزيز دوره في بناء الهوية الوطنية.
استُهِلَّت الحلقة المباشرة الرابعة من البرنامج، والتي شهدت حضور فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بأداء عازف الربابة بخيت المرر، عزفاً وإنشاداً لكلمات قصيدة الشاعر محمد بن سعيد الرقراقي المزروعي، تلاها تقديم المذيعة هدى الخريف للحلقة بكلمات محمد بن مشيط المري.
وضمت لجنة التحكيم كلّاً من الشاعر محمد بن مشيط المري من الإمارات، والشاعر والمنشد شايع فارس العيافي من المملكة العربية السعودية، ود.حمود جلوي، عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية من دولة الكويت.

الصورة

وتم عرض تقرير احتفائي بالشاعر محمد بن سعيد الرقراقي المزروعي، الذي اعتلى خشبة مسرح شاطئ الراحة ليكرّمه اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، تقديراً لتجربته الشعرية الممتدة، وتكريماً لدوره المحوري في ساحة ومشهد الشعر الشعبي في الإمارات رئيساً للجنة شعراء البادية في أبوظبي.
بعد ذلك اعتلى الشعراء المتسابقون الأربعة المتبقون من الحلقة الماضية بانتظار تصويت الجمهور لاختيار اثنين منهم، وهم فيصل بن شرعا الهاجري، وسعود فراج الربيعي المنصوري، وظافر الأحبابي وعلي دعيكان المري، حيث أعلنت نتائج تصويت الجمهور بتأهّل سعود فراج الربيعي المنصوري بنتيجة 69%، وظافر الحبابي بنتيجة 68%، بينما نال فيصل بن شرعا الهاجري 46%، ونال علي دعيكان المري 44%.

الصورة
برنامج المنكوس يواصل فعالياته على مسرح شاطئ الراحة.

تلا ذلك الترحيب بشعراء الحلقة الرابعة على خشبة مسرح شاطئ الراحة، وهم مبارك بن غانم الدوسري من السعودية، وياسر محمد الجنيبي وفهد عبد الله المنصوري من الإمارات، ومحمد حسين الراشدي من سلطنة عمان، وطالب الحديد المري من قطر، وعبد الهادي حمد المري من الكويت، والذين تنافسوا على محاكاة أداء لحن المنكوس بصوت المنشد شايع العيافي.

الصورة
برنامج المنكوس يواصل فعالياته على مسرح شاطئ الراحة.

وتبعت المرور الأول لمتسابقي الحلقة الستة، وقفة ثانية للشعراء أمام الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم، منشدين من أشعار شايع العيافي وعبدالله العصيدان ومانع بن حسين الربيعي المنصوري وسعيد بن محمد القرني وآخرين، تلاها الإعلان عن أسماء المتأهلين، حيث تأهّل بقرار لجنة التحكيم الشاعران محمد حسين الراشدي من سلطنة عمان بدرجة 47/50، وفهد عبد الله المنصوري من الإمارات بدرجة 46/50، أما المتسابقون الأربعة المتبقون لتصويت الجمهور فجاءت نتائجهم على الشكل التالي: طالب الحديد المري ومبارك بن غانم الدوسري بدرجة 45/50، ياسر حمد الجنيبي بدرجة44/50 وعبد الهادي حمد المري بدرجة 43/50، وسيكون تصويت الجمهور مقرراً في تأهل اثنين منهم للاستمرار في المنافسة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص ببرنامج المنكوس والذي يمكن للجمهور من خلاله التصويت لنجومهم المفضلين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4zm64yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"