عادي

تأهل بياتريس وليودميلا في بطولة مبادلة أبوظبي للتنس

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
البرازيلية بياتريس حداد مايا

واصلت بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس منافساتها المثيرة التي تقام في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات تصنيف 500 نقطة، بمشاركة أبرز 20 من لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم.

وأسفرت نتائج اليوم الثالث للمباريات عن فوز اللاعبة البرازيلية المصنفة 14 عالمياً بياتريس حداد مايا على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 4/3 – 6/3 – 6/0 في المنافسات الفردية في الدور ال32.

وعلقت بياتريس حداد مايا على فوزها في المباراة: «ماري بوزكوفا لاعبة متميزة ومنافسة رفيعة، ولهذا تمرّنت بشكل مكثف وجاد خلال الأيام القليلة الماضية لأكون مستعدة 100 في المئة، وأنا سعيدة بأدائي، بوسعي الآن التركيز على المباراة القادمة والعمل مع مدربي للاستعداد، وسأشاهد مقاطع فيديو تظهر أسلوب لعب الخصم كي أتوصّل إلى أفضل استراتيجية وأحسّن أدائي».

في حين فازت الروسية المصنفة ال19 عالمياً ليودميلا سامسونوفا على الأمريكية كلير ليو، بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 3/6 – 6/2 – 6/0. وقد حلت الأمريكية مكان الإسبانية باولا بادوسا بعد انسحابها من البطولة للإصابة المرضية.

وقالت سامسونوفا بعد المباراة: «لم يكن من السهل الوصول إلى المستوى المطلوب، وكنت أشعر بتوتر كبير في البداية، إلا أنني بدأت باللعب بأسلوب أكثر جرأة في المجموعة الثانية ونجحت بالفعل. أحياناً يصعب اللعب في بداية الموسم ونحتاج إلى الوقت لاستعادة مستوى الأداء المعتاد، ولهذا من الجيد التمرين قدر الإمكان وستساعدني هذه المباريات على خوض بقية موسم 2023».

وانسحبت المصنفة الأولى سابقاً الإسبانية جاربيني موغوروزا لأسباب خاصة من مباراتها المرتقبة أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، بعد أن كان الجمهور يتوقع منافسة حامية بين المصنفتين السابقتين في المركز الأول عالمياً، وحلّت مكانها البلجيكية يسالين بونافنتورا، واستطاعت التشيكية التفوق بمجموعتين فقط بنتيجة 6/1 - 6/3 في مباراة استمرت 47 دقيقة، لتواجه في دور الستة عشر اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة الثالثة عالمياً وبطلة ويمبلدون.

فيما أسفرت نتائج مباراة الزوجي في الدور ال32 عن فوز السويسرية بيلندا بنشيتش والبلجيكية اليسي ميرتنز على البولندية أليسيا روسولسكا والنيوزيلندية إيرين روتليف بمجموعتين بنتيجة 6/1 – 6/1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97p2mv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"