عادي

تخفي أموالها في حاوية نفايات فيسرقها عاملا صيانة

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

أخفت سيدة عربية 815 ألف درهم داخل حاوية صغيرة للنفايات أعلى سطح فيلا تمتلكها، لكن عاملي صيانة سرقا المبلغ عندما عثرا عليه خلال قيامهما بعملهما، وقاما بتحويل جزء منه إلى موطنهما، فدانتهما محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبسهما 3 أشهر وتغريمهما 165 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، كما أيدت محكمة الاستئناف الحبس والإبعاد وعدلت مبلغ الغرامة إلى 815 ألف درهم.

وتبدأ وقائع القضية، التي دارت أحداثها في مايو الماضي داخل فيلا في منطقة الوصل بدبي، حين اكتشفت سيدة عربية سرقة مبلغ 815 ألف درهم، وحسب إفادة المُبلّغة أنها أخفت أموالها داخل حاوية صغيرة للنفايات أعلى فيلا تقطنها قبل مغادرة الدولة في إجازة.

وتابعت المُبلّغة في التحقيقات أنها اكتشفت عدم وجود المبلغ بذات المكان عقب عودتها من خارج الدولة، فأبلغت الشرطة بالواقعة، حيث باشر فريق من التحريات التحقيق، وقام بجمع الاستدلالات وفحص كاميرات المراقبة في المكان، وتوصل إلى أن السرقة تمت بواسطة عاملين جاءا إلى الفيلا لصيانة أجهزة تبريد الهواء، بطلب من شركة صيانة مجمع الفلل، فتم ضبطهما بحوزتهما 54 ألف درهم.

وخلال التحقيق معهما، أقر الأول بعثوره وزميله على 815 ألف درهم داخل حاوية للنفايات أعلى فيلا كانا يقومان بصيانتها، حيث اتفقا سوياً على تقاسم المبلغ فيما بينهما، وقام بإرسال 345 ألف درهم لأسرته خارج الدولة، وأقر الثاني بأن المبلغ المضبوط جزء من الأموال محل الجريمة وأنه قام بتحويل 322 ألف درهم لأسرته في موطنه.

وفي ملف القضية، تم استعادة الأموال التي أرسلها المدانان إلى أسرتيهما خارج الدولة، فدانتهما محكمة أول درجة وقضت بحبسهما وتغريمهما 165 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة، فلم يصادف ذلك الحكم قبولاً لدى النيابة العامة وطعنت عليه بالاستئناف، فأيدت محكمة الاستئناف الحكم وعدلت مبلغ الغرامة ليصبح 815 ألف درهم كامل المال محل الجريمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz44c56s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"