عادي
3000 معاملة منها 673 معاملة بيع

تداولات عقارات الشارقة تتجاوز ملياري درهم في يناير

12:35 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
سجلت إمارة الشارقة تداولات عقارية بإجمالي ملياري درهم خلال يناير/كانون الثاني الماضي، بحسب نتائج التقرير الشهري الصادر عن دائرة التسجيل العقاري في الشارقة، وبلغ إجمالي المعاملات المنفذة من قبل الدائرة نحو 3000 معاملة.
وتواصل التداولات العقارية في إمارة الشارقة النمو والازدهار، بفضل الدعم المتواصل الذي يحظى به هذا القطاع من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، وتوجيهاتهما المستمرة لتسهيل عمل المطورين العقاريين، وترسيخ مكانة الشارقة كبيئة جاذبة للمستثمرين العقاريين.
وأظهرت إحصائية الدائرة أن مجموع المعاملات المنفذة خلال يناير، وصلت إلى 2,999 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 673 معاملة بنسبة 22.5% من عدد المعاملات الكلي، وبلغ عدد معاملات الرهن 250 معاملة بنسبة 8.3% من إجمالي المعاملات، بقيمة إجمالية وصلت إلى 510 ملايين درهم، بينما بلغ باقي معاملات التصرفات الأخرى 2,076 معاملة ونسبتها 69.2%.
معاملات البيع
وجرت معاملات البيع في 93 منطقة موزّعة على مختلف مدن ومناطق الإمارة، وبلغت المساحة الإجمالية للعقارات المتداولة فيها 4.3 مليون قدم مربعة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.
وفي ما يتعلق بنوع العقار المتداول، تم التداول على 162 قطعة أرض فضاء، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 245 معاملة، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 266 معاملة من إجمالي المعاملات.
الأعلى تداولاً
وأظهر التقرير تصدّر منطقة مويلح التجارية قائمة المناطق الأعلى في عدد معاملات البيع في مدينة الشارقة بـ136 معاملة، تلتها منطقة الرقيبة بـ 84 معاملة، ثم الخان بـ60 معاملة، ثم منطقة حوشي بـ49 معاملة بيع.
وأما المناطق الأكثر نشاطاً في حجم التداول النقدي، فقد تصدرت منطقة الخان بقيمة تداول وصلت إلى 266.2 مليون درهم، تلتها منطقة الرقيبة بحجم تداول بلغ 106.4 مليون درهم، وحققت منطقة مويلح التجارية نفس الرقم بـ 106.4 مليون درهم، ثم منطقة الصجعة الصناعية بـ69.6 مليون درهم.
وتركزت التداولات المنفذة في المنطقة الوسطى على منطقتي الثمامة بـ6 معاملات، والمدينة القاسمية بـ5 معاملات، أما من حيث قيمة التداول فقد شهدت منطقة الثمامة تداولات وصلت قيمتها إلى 7.9 مليون درهم، وتلتها منطقة «الطيبة1» بحجم تداول وصل إلى 2.6 مليون درهم.
وفي خورفكان جاءت منطقة المديفي كأعلى منطقة تداول بـ7 معاملات وصلت قيمتها إلى 5.7 مليون درهم.
وفي مدينة كلباء، تصدرت منطقة صناعية كلباء المشهد بـ6 معاملات بيع، بينما جاءت منطقة «سهيلة 31» أعلى منطقة من حيث حجم التداول بقيمة بلغت 1.6 مليون درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jjtww32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"