عادي

تفاهم بين أكاديمية سوق أبوظبي العالمي و«إيدج» لتنمية المواهب

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقعت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، ومجموعة «إيدج»، مذكرة تفاهم لتعزيز تنمية المواهب والتطور المهني. بموجب هذه الاتفاقية، سوف تتعاون أكاديمية سوق أبوظبي العالمي و«إيدج» في المجالات المتعلقة بالتعلم والابتكار، وستعملان سوية على تطوير وإنشاء برامج إعادة تأهيل المهارات وصقلها، بهدف المساهمة في خلق فرص عمل مستدامة. توفر مذكرة التفاهم إطار عمل لكل من سوق أبوظبي العالمي و«إيدج» لتبادل أفضل الممارسات والخبرات، بهدف تعزيز النمو ودعم رؤية دولة الإمارات في التحول إلى اقتصاد المعرفة من خلال التعاون الاستراتيجي. كما ستوفر هذه الاتفاقية لشركة «إيدج» إمكانية الوصول إلى أدوات عالمية المستوى لتقييم وتطوير المواهب.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: يسعدنا التعاون مع «إيدج» على نشر الثقافة المالية وتطويرها وتعزيزها في أبوظبي ودولة الإمارات. نحن على قناعة بأن العمل مع «إيدج» سيضيف قيمة ملموسة لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي في سعيها المستمر لتمكين وبناء قوة عاملة عالية الكفاءة، والمساهمة بشكل إيجابي في نمو اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات.

وقال ترايس الكتبي، رئيس الخدمات المساندة في مجموعة «إيدج»: يشكل توقيع مذكرة التفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي خطوة إضافية وأساسية في إطار التزام «إيدج» بتعزيز تنمية المواهب والتعلم المبتكر. ونسعى جاهدين من خلال هذه الشراكة إلى بناء برامج هادفة ومؤثرة لدعم تقدم ونمو مهارات وقدرات موظفينا، والدفع نحو المزيد من النمو عبر تعزيز ثقافتنا في التعلم المستمر والسعي إلى التميز. ونتطلع إلى الشروع في هذه المسيرة معاً.

في عام 2022، أطلقت «إيدج» برنامج «IGNITE»، وهو برنامج وطني للخريجين مخصص لدولة الإمارات. ويهدف هذا البرنامج إلى جذب الجيل القادم من أفضل مواهب خريجي STEM للتأسيس لحياة مهنية طويلة الأمد عبر العمل في مجموعة «إيدج». يوفر برنامج «EDGE IGNITE» مساراً لتعزيز قيمة القدرات وتسريع عملية التطور الوظيفي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال منهج شامل يتضمن سلسلة من مبادرات التعلم والتطوير.

كذلك يتم دعم استراتيجية النمو الخاصة بمجموعة «إيدج» من خلال البرامج والمبادرات المتقدمة التي يوفرها «مصنع التعلم والابتكار الحديث» الذي تم إطلاقه مؤخراً. يتصف هذا «المصنع» بالتميز التشغيلي، حيث يشكل مركز للتعلم والتطبيق التكنولوجي المتقدم الجمع بين الدروس النظرية والتكنولوجيا والأعمال التطبيقية، بهدف الدفع نحو الحداثة وتشجيع اللجوء إلى أساليب جديدة ومتقدمة في التعامل مع التحديات اليومية للمجموعة من قبل كافة الشركات التابعة لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv4xz7az

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"