عادي
لندن تشدد عقوباتها على قطاع الدفاع الروسي

سوناك يتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا لتحقّق النصر «هذا العام»

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
TOPSHOT - Ukraine's President Volodymyr Zelensky (R) arrives with Britain's Prime Minister Rishi Sunak at 10 Downing Street in central London on February 8, 2023, ahead of their meeting. - Ukraine's President Volodymyr Zelensky on Wednesday hailed Britain as "one of the first" countries to support Ukraine after Russia invaded, on his first visit to London since the war broke out nearly a year ago. (Photo by JUSTIN TALLIS / AFP)
TOPSHOT - Ukraine's President Volodymyr Zelensky (R) shakes hands with Britain's Prime Minister Rishi Sunak after arriving at 10 Downing Street in central London on February 8, 2023, ahead of their meeting. - Ukraine's President Volodymyr Zelensky on Wednesday hailed Britain as "one of the first" countries to support Ukraine after Russia invaded, on his first visit to London since the war broke out nearly a year ago. (Photo by Daniel LEAL / AFP)
Ukraine's President Volodymyr Zelenskiy and British Prime Minister Rishi Sunak meet outside Number 10 Downing Street in London, Britain, February 8, 2023. REUTERS/Henry Nicholls TPX IMAGES OF THE DAY
British Prime Minister Rishi Sunak hosts the Ukrainian President, Volodymyr Zelenskiy at number 10 Downing Street on February 8, 2023 in London, England, Britain. Dan Kitwood/Pool via REUTERS
لندن- (أ ف ب)
تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء، بمواصلة دعم أوكرانيا لتتمكن من تحقيق انتصار «حاسم هذا العام»، وذلك عقب وصول رئيس الوزراء الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى لندن.
وذكّر أمام البرلمان بالعرض البريطاني لتدريب طيارين أوكرانيين، وقال: «يمكن أن يطمئن المجلس لأننا سنواصل دعم أوكرانيا لتحقيق نصر عسكري حاسم في ساحة المعركة هذا العام».
ووجه رئيس الوزراء البريطاني التحية لزيلينسكي على سلم مكتب رئيس الوزراء في 10 داونينج ستريت، وسط تصفيق من المارة، وشكر الرئيس الأوكراني، سوناك على دعم بريطانيا لبلاده.
وقال سوناك: «إن الزيارة شهادة على شجاعة بلاده وإصرارها وقتالها، وعلى الصداقة المتينة بين بلدينا».
وتزامناً مع زيارة زيلينسكي، أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، فرض حزمة جديدة من العقوبات على قطاع الدفاع الروسي.
وقالت بريطانيا إن التدريب الإضافي سيضمن اكتساب الطيارين الأوكرانيين القدرة على التحليق في المستقبل بطائرات قتالية متطورة ومصنعة حسب معايير حلف شمال الأطلسي، مضيفاً أن التحرك جزء من استثمار طويل الأجل في جيشهم.
وسيلتقي زيلينسكي بالملك تشارلز في وقت لاحق الأربعاء، وفقا لمتحدث باسم قصر بكنجهام.
وأكد وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، أن العقوبات الجديدة على المنظمات التي يعتمد عليها الجيش الروسي من شأنها تسريع الضغط الاقتصادي على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتقويض آلته الحربية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار.
تستهدف العقوبات الاضافية بشكل خاص ستة كيانات تزود معدات عسكرية مثل المسيرات لاستخدامها خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
كما تتعلق بثمانية أفراد ومنظمة مرتبطة بشبكات مالية سيئة تساعد في الحفاظ على الثروة والسلطة بين نخب الكرملين، بحسب بيان للحكومة البريطانية.
وأضاف كليفرلي: «أنا مصمم، بالتوافق مع قوانيننا، على ألا تتمكن روسيا من الوصول إلى الأصول التي جمدناها حتى تتوقف نهائياً عن تهديد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها».
فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 1300 فرد وكيان منذ أن بدأت الأزمة الأوكرانية قبل نحو عام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p974mz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"