عادي

غرفة تجارة المشروعات في جنوب إفريقيا تنضم إلى الجواز اللوجستي العالمي

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت مبادرة الجواز اللوجستي العالمي، أول برنامج ولاء عالمي للشحن يهدف إلى زيادة الفرص التجارية وتسهيل تدفق حركة التجارة بين الأسواق العالمية، عن انضمام غرفة تجارة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (SMME Chamber of Commerce) في جنوب إفريقيا إلى البرنامج، والتي من شأنها المساهمة في تسريع عجلة النمو الاقتصادي لجمهورية جنوب إفريقيا من خلال تحسين شبكات الربط التجاري والبنى التحتية لتعزيز بيئة أعمالها، وخلق الوظائف، وتسهيل وصولها إلى أسواق جديدة.
تضم المبادرة 15 شريكاً في جنوب إفريقيا وأكثر من 200 شريك على الصعيد العالمي. وقد أحرزت تقدماً ملحوظاً منذ بدايتها في سنة 2020، وذلك من خلال تقديم الدعم المناسب لمنتسبيها، وإزالة الحواجز التجارية وإطلاق التجارة متعددة الوسائط، وتسهيل الرحلة التجارية الشاملة للتجار، إضافة إلى تمهيد الوصول إلى الأسواق الناشئة.
أكد محش الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية جنوب إفريقيا على قوة العلاقات الثنائية المميزة التي تربط دولة الإمارات بجمهورية جنوب إفريقيا باعتبارها ثاني أكبر شريك للدولة في القارة الإفريقية، ما تسهم في تطوير الشراكة الاقتصادية وتوسيع مجالات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين البلدين الصديقين. وقال: «نرحّب بانضمام غرفة تجارة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جنوب إفريقيا كشريك في البرنامج اللوجستي العالمي، حيث نواصل التزامنا بدعم مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها، وذلك انطلاقاً من الموقع المحوري لدولة الإمارات كأكبر شريك تجاري لجنوب إفريقيا في منطقة الخليج. ونتطلع لفتح آفاق جديدة وواعدة لنمو أوجه التعاون المستقبلي بيننا».
من جانبه، قال عبد الرحمن بن حيدر، رئيس قسم الجواز اللوجستي العالمي: «يسعدنا انضمام غرفة تجارة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جنوب إفريقيا كشريك رئيسي للمبادرة، حيث نسعى إلى إشراك جميع أصحاب العلاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة في تحسين التبادل التجاري من خلال فهم التحديات الحقيقية التي تواجه قطاع الخدمات اللوجستية في جمهورية جنوب إفريقيا والعالم، والعمل معاً من أجل الوصول إلى أفضل الحلول المناسبة لها من خلال المزايا التي تقدمها مبادرة الجواز اللوجستي العالمي لشركائها ومتعامليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nyz25h7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"