عادي

«كهرباء دبي» تعزز خدماتها بتقنية (Chat GPT)

23:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة تعمل على إثراء خدماتها بتقنية «تشات جي بي تي» (ChatGPT) بدعم من شركة مايكروسوفت العالمية، والاستفادة منها في مختلف خدماتها الداخلية والخارجية، وبذلك تكون الهيئة أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم وأول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم هذه التقنية الحديثة، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز ريادتها محلياً وعالمياً، حيث تواصل الهيئة تعزيز مسيرة تحولها الذكي.

جاء الإعلان خلال استقبال سعيد محمد الطاير، لنعيم يزبك، مدير عام مايكروسوفت الإمارات، حيث تأتي هذه الخطوة تأكيداً على نجاحات الهيئة الرائدة في مختلف المجالات الرقمية، واستكمالاً لرحلتها في الذكاء الاصطناعي التي بدأت منذ عام 2017 عبر تطوير خارطة طريق لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقت من خلالها جملة من الخدمات والمبادرات التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لإثراء تجربة المتعاملين والموظفين وجميع المعنيين.

وحضر الاجتماع المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في هيئة كهرباء ومياه دبي، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو).

وتعتزم الهيئة تقديم تقنية «تشات جي بي تي» من قبل مركز البيانات والحلول المتكاملة «مورو»، إحدى الشركات التابعة للهيئة ضمن «ديوا الرقمية» بهدف توفير خدمات مدعومة بهذه التقنية وتوظيفها في مجالات خدمات المتعاملين والموظفين لضمان تقديم خدمات متكاملة ومتقدمة تعزز الإنتاجية وتلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9awm37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"