عادي
استقبل عبدالله بن زايد والمشاركين في الملتقى ال17 لوزارة الخارجية

محمد بن زايد: سفراؤنا ينقلون صورة دولتنا الحضارية

00:11 صباحا
قراءة 3 دقائق
Video Url
1
محمد بن زايد

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، سفراء دولة الإمارات وممثلي بعثاتها التمثيلية في الخارج المشاركين في الملتقى السابع عشر الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحت عنوان «الإمارات العربية المتحدة.. حاضر مشرق ومستقبل واعد»، يرافقهم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي. 
ورحب سموه  خلال اللقاء الذي جرى في مجلس قصر البحر  بوفد الدبلوماسيين الإماراتيين، مثمناً الجهود التي يقومون بها كل في موقعه في خدمة وطنهم وشعبهم. وأكد صاحب السمو، رئيس الدولة، أهمية دور سفراء الإمارات وممثليها في الخارج في نقل صورة الدولة الحضارية، وتعزيز نهجها المرتكز على بناء علاقات صداقة متينة واحترام وثقة متبادلين، وتأسيس شراكات استراتيجية مع مختلف دول العالم لخدمة مصالح الدولة الوطنية، وتعزيز مكانتها على مختلف المستويات.

الصورة
محمد بن زايد

استقبل عبدالله بن زايد والمشاركين في ملتقى وزارة الخارجية.. ووفد «أبوظبي التقني»
يذكر أن «ملتقى السفراء السنوي» الذي يستمر حتى التاسع من فبراير الجاري في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، يتضمن أكثر من 25 جلسة يشارك فيها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، ومديري الإدارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة من مختلف القطاعات، بينما يتناول محاور رئيسية في السياسة والاقتصاد والتعليم والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والمسار التكنولوجي للدولة، إضافة إلى العمل المناخي وحماية البيئة، فضلاً عن الخطط المستقبلية بما يخدم استراتيجية حكومة دولة الإمارات وغيرها من القضايا.

الصورة
1

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفد مركز «أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني» و«فريق مهارات الإمارات» الفائزين بتسع ميداليات تميز وميدالية ذهبية خلال مشاركتهما في الدورة ال46 من المسابقة العالمية للمهارات، يرافقهما الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز.
وهنأ سموه خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، «فريق مهارات الإمارات» بإنجازه وتميزه العلمي، مؤكداً أهمية دور مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في تمكين الشباب من أدوات المستقبل بما يلبّي تطلعاتهم وطموحاتهم لمواكبة متغيرات العصر في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، والتحولات الاقتصادية الكبيرة.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نهج الإمارات في دعم الكفاءات والمواهب وصقلها والارتقاء بها، إضافة إلى إذكاء روح الابتكار والتنافس بين الشباب في المجالات العلمية والتقنية. وأعرب الدكتور مبارك الشامسي عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدّمه قيادة الدولة «لأبوظبي التقني» لتطوير استراتيجيته، بما يمكّنه من الارتقاء بمنظومة التعليم التقني والمهني في الدولة. وأعرب وفد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً سعيه إلى استثمار النجاح الذي تحقق وتعزيز مكانة دولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية في مختلف المجالات.
وكان «فريق مهارات الإمارات» قد فاز بتسع ميداليات تميز وميدالية ذهبية حصاد مشاركته في الدورة ال46 من المسابقة العالمية للمهارات التي أقيمت مؤخراً في ألمانيا وفرنسا وسويسرا والنمسا وكوريا، إضافة إلى الدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية، لتحقق دولة الإمارات بذلك إنجازاً لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط الأوسط، وهو الأمر الذي ينسجم مع رؤية الإمارات 2071، وأبوظبي 2030، اللتين تشكلان الأسس التي تقوم عليها استراتيجية العمل في «أبوظبي التقني»، من أجل ترسيخ ثقافة التميز المؤسسي والابتكار لدى الطلبة في منظومة التعليم التقني التي يقودها المركز. (وام)  

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/373e5rkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"