عادي

«بايت دانس» تختبر توفير خدمة توصيل الطعام في الصين

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
مقر شركة «بايت دانس»
مقر شركة «بايت دانس»

كشفت «بايت دانس» في حديث لقناة «سي أن بي سي»، الأربعاء، أنها «تختبر نوعاً من خدمة توصيل الطعام في الصين عبر تطبيق الفيديو القصير «دوين»، ما قد يضعها في مواجهة شركات التجارة الإلكترونية الكبرى مثل علي بابا وميتوان». وتدرس الشركة الآن تمديد الخدمة إلى ما بعد التجربة.
و«دوين» هي النسخة الصينية من تطبيق «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس».
وقال متحدث باسم «دوين»: «إن الشركة تختبر ميزة في بكين وشنغهاي وتشنغدو، تمكّن التجار من ترويج وبيع حزم الشراء الجماعي لمستخدمي دوين في هذه المدن المختارة وتسليمها».
وغالباً ما يستخدم أصحاب المطاعم خاصية البث المباشر على «دوين» لتسويق أعمالهم. وأثناء القيام بذلك، يمكنهم تقديم خصومات وكوبونات على طعامهم للمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو. ويمكن بعد ذلك لعدة مستخدمين شراء هذا العرض، واختيار وقت في غضون يومين حتى يصل الطعام.
والنموذج مختلف تماماً عن تطبيقات «ميتوان» و«Alibaba’s Ele.me»، وهما خدمتان لتوصيل الطعام عند الطلب، تماماً مثل تطبيق «أوبر» لتوصيل الطعام.

  • توسيع الميزة

وأضاف المتحدث باسم دوين: «سننظر في توسيع الميزة لتشمل المزيد من المدن في المستقبل اعتماداً على نتائج الاختبار، ولا يوجد جدول زمني مفصل حتى الآن». وتختبر الشركة هذه الميزة الجديدة منذ ديسمبر/كانون الأول.
وتهيمن «ميتوان» و«Ele.me» على صناعة توصيل الطعام في الصين، لكن خطوات «بايت دانس» المؤقتة في السوق، تشير إلى أنها تريد شريحة من السوق والتي بلغت قيمتها 66.4 مليار دولار في عام 2022، وفقاً لشركة الأبحاث «IMARC Group».
ودخلت شركة «بايت دانس» في مجالات مختلفة من التسوق عبر الإنترنت. وفي العام الماضي، أطلقت الشركة موقعاً إلكترونياً للأزياء يسمى «If Yooou» خارج الصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk67h4zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"