عادي

«رالي أبوظبي الصحراوي» ينطلق 25 فبراير

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تُجرى الاستعدادات على قدم وساق لإقامة النسخة الثانية والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي سينطلق يوم 25 فبراير الجاري.

واستقطب الرالي المصنف بالجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية نخبة من أمهر السائقين والدراجين من جميع أنحاء العالم.

ويشهد رالي هذا العام، الذي طال انتظاره، تغييرات كبيرة تضم مسارات جديدة في مناطق غير مألوفة، ليواصل تقديم واحدة من أكثر التضاريس روعة ودراماتيكية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

وقال ناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة: «يحظى رالي أبوظبي الصحراوي بدعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الراسخ للأحداث، لا سيما الأحداث الرياضية».

وأضاف: «لقد كان لدعم سموه كافة مجالات تنشيط الرياضة، بما فيها جلب هذا الحدث الرياضي العالمي رفيع المستوى إلى هذه المنطقة، أثر كبير عليها لإلقاء الضوء على طبيعتها المميزة والكشف عن كنوزها الطبيعية، وسيستمر رالي أبوظبي الصحراوي في عرض الجمال الطبيعي المذهل والثروة الثقافية التي توفرها منطقة الظفرة للعالم في أبهى صورة».

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يسرنا أن نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لرالي أبوظبي الصحراوي، الحدث يؤكد مكانة إمارة أبوظبي المرموقة كلاعب رئيسي على خريطة الأحداث الرياضية العالمية».

وأضاف: « في مجلس أبوظبي الرياضي نؤمن إيماناً راسخاً بأهمية الأحداث الرياضية الدولية التي تساهم في المجتمع، ويعتبر رالي أبوظبي الصحراوي جوهرة في تاج الإنجازات الرياضية للدولة عامة ورياضة السيارات والدراجات النارية بصفة خاصة، حيث يستقطب نخبة من أفضل المنافسين من جميع أنحاء العالم».

وسيوفر الرالي للمتسابقين هذا العام مساراً أطول من مسار رالي العام الماضي بحوالي 237 كم، وستبلغ مسافة الرالي الإجمالية 2170 كم.

وسيمر مسار الرالي للمرة الأولى في تاريخه بمدينة الظنة، التي كانت تُعرف سابقاً بالرويس، وبذلك يكون أول رالٍ على الإطلاق يزور مدينة الظنة.

وقال خالد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية: «بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والجهات الراعية الرئيسية مثل أدنوك للتوزيع، يسرنا أن نقود هذا التغيير في تنظيم وإدارة رالي أبوظبي الصحراوي».

وأضاف: «تطوير مسار الرالي المرموق ووصوله إلى مدينة الظنة نقلة نوعية كبيرة، ونحن نتطلع إلى تحقيق المزيد من التطوير في هذه المجالات، وتسليط الضوء على كيفية مساهمة المدن في نجاح منطقتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muvpjj39

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"