عادي

أبو الغيط يدعو إلى استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبو الغيط

القاهرة:«الخليج»

دعا أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية إلى ضرورة وضع استراتيجية شاملة للأمن القومي العربي لمواجهة التحديات الإقليمية، والوضع العالمي المتغير بكل مخاطره. وقال في كلمته، أمام كلية الدفاع الوطني بسلطنة عُمان تحت عنوان «المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها في العمل العربي المشترك»، الأربعاء، إن نقطة الارتكاز في هذه الاستراتيجية تتمثل في تعزيز الدولة الوطنية العربية، بخاصة الدول التي تواجه الأزمات وتحتاج إلى ظهير عربي مُساند لاستعادة الاستقرار والإسهام في إحلال التسويات السياسية المطلوبة، ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية والخارجية المُدمرة.

وكان وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي بحث خلال لقائه، أبو الغيط، الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية العُمانية، الأوضاع في المنطقة، وتطورات القضية الفلسطينية.

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، إن أبو الغيط وضع الوزير العُماني في صورة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول القدس، والذي تستضيفه الأمانة العامة للجامعة، يوم الأحد المقبل، مشيراً إلى أهمية إعطاء هذا الحدث الزخم اللازم للتعريف بقضية القدس وأبعادها المختلفة، القانونية والسياسية والاقتصادية، وحشد كل دعم من أجل تعزيز صمود المقدسيين في مواجهة سياسات الاحتلال التي تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وإلغاء وجهها التعددي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrkrfy53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"