عادي

أردوغان للعائلات المتضررة: لن تبيتوا في العراء

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، بوجود «ثغرات» في الاستجابة للزلزال الذي ضرب بلاده وسوريا، وأعلن عن منح 10 آلاف ليرة تركية (نحو 531 دولاراً) لكل عائلة متضررة من الزلزال.

وقال الرئيس التركي الذي زار محافظة هاتاي الأكثر تضرراً الواقعة على الحدود السورية «بالطبع هناك ثغرات، من المستحيل الاستعداد لكارثة كهذه». وأضاف «نشر بعض الأشخاص المضلِّلين وغير الشرفاء تصريحات كاذبة مثل (لم نرَ جنوداً أو شرطة)» في محافظة هاتاي. وأشار إلى أنّ «جنودنا وشرطتنا أناس شرفاء. لن ندع أناساً سيئي السمعة يتحدّثون عنهم بهذه الطريقة». وأكد الرئيس التركي أنه تمّ نشر 21 ألف عامل إغاثة في محافظة هاتاي وحدها.

من جهة أخرى، أكد أردوغان في كلمة له، أمس الأربعاء، من منطقة كهرمان مرعش، وهي مركز الزلزال الكبير، إمكانية بقاء المتضررين من الزلازل في فنادق تم التعاقد معها في ولايات أنطاليا ومرسين ومدينة ألانيا. وقال: «فليطمئن مواطنونا إذ لا يمكن أن نسمح ببقائهم في العراء. مثلما نفذنا حملات لبناء مساكن بمناطق كوارث أخرى، سننجز نفس المشاريع في الولايات العشر المتضررة من زلزال كهرمان مرعش». وأضاف: «حشدنا جميع مواردنا لمواجهة آثار الزلزال والدولة تعمل بكل إمكاناتها مع البلديات خاصة إدارة الكوارث والطوارئ «فاد». وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الهائل الذي ضرب تركيا مطلع الأسبوع الجاري إلى 8574 قتيلاً و49133 جريحاً، وبلغ عدد المباني المهدمة في 10 ولايات تركية 6444 مبنى.

 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvp35aw9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"