عادي

حبس متعاطي مخدِّرات حصل عليها من مروّج خارج الإمارات

15:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين
تعاطى شاب خليجي هيرويين ومواد مخدِّرة متنوعة، تحصل عليها من مروّج مخدِّرات عبر مواقع التواصل. وقبض عليه متلبّساً في منزله، وأحيل للنيابة العامة بدبي، ومنها لمحكمة الجنح والمخالفات حيث دانته وقضت بحبسه عاماً واحداً.
ففي ديسمبر الماضي، في منطقة عود المطينة، وردت معلومات موثقة المصدر تفيد بشراء خليجي موادّ مخدِّرة من تاجر خارج الدولة، وبحسب ملف القضية فإن الخليجي أودع 3800 درهم في حساب المروّج.
وجاء في الملفّ أن فريقاً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أعدّ كميناً حيث قبض على الخليجي وبحوزته حقنة داخلها موادّ يشتبه في أنها مخدِّرة فأحيل مع المواد المضبوطة إلى المختبر الجنائي حيث أخذ عيّنة من الخليجي.
وجاء في تقرير المختبر الجنائي بخصوص فحص المضبوطات، أنها تحتوي على مادة الهيرويين ديازيبام المخدِّرة والمؤثرات العقلية المدرجتين في الجدول من المرسوم بقانون اتحادي بشأن مكافحة المواد المخدِّرة والمؤثرات العقلية. كما ثبت بتقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، أن فحص عيّنة بول الخليجي أثبت وجود مركبات موادّ مخدِّرة ومؤثرات عقلية.
وخلال جلسة المحكمة حضر الخليجي، واعترف بما نسب إليه من تهم، وطلب استعمال الرأفة. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d5h3ms9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"