عادي

سالم بن سلطان يدعو لإحياء الموروث الثقافي والشعبي

01:00 صباحا
قراءة دقيقتين

أشاد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، الرئيس الفخري لجمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي، بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في الحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال القادمة باعتباره إرثاً تاريخياً وحضارياً بكل خصائصه ومميزاته، وجزءاً لا يتجزأ من حياة الآباء والأجداد.

جاء ذلك خلال استقباله في مجلسه بمنطقة الدهيسة برأس الخيمة، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، برئاسة إبراهيم علي سمحان النعيمي، مباركاً التشكيل الجديد للمجلس.

ودعا الشيخ سالم بن سلطان المجلس إلى مواصلة العمل، حفاظاً على التراث الشعبي للدولة وترسيخ العادات والتقاليد الأصيلة التي عرف بها أهل الإمارات في نفوس أبنائها، والسعي الدائم لإحياء الموروث الثقافي والشعبي والمحافظة عليه من الاندثار.

واطلع الشيخ سالم بن سلطان خلال اللقاء، من إبراهيم النعيمي رئيس مجلس الإدارة، على أهداف وبرامج الجمعية في المرحلة المقبلة، وما يمكن أن تقدمه لأبناء الإمارة من خطط تسهم في تعزيز روح الهوية الإماراتية في نفوسهم.

من جانبه، أعرب إبراهيم علي سمحان النعيمي، عن اعتزازه بالثقة التي أولاها الشيخ سالم بن سلطان القاسمي الرئيس الفخري لجمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي إلى الأعضاء، من أجل النهوض وتحقيق أهداف الجمعية في الحفاظ على الفن والتراث الشعبي، عبر تنظيم المهرجانات الشعبية واستقطاب الشباب للالتحاق بورش العمل المتخصصة في التراث الشعبي، إلى جانب الفعاليات والبرامج التي تضطلع بها الجمعية.

كما وجه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، لدعمهما الجمعية بوجه خاص والجمعيات بشكل عام في الإمارة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ru63t6k9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"