عادي

شارلوت بطلة المرحلة الأولى من طواف الإمارات للسيدات

21:20 مساء
قراءة 3 دقائق

حققت الهولندية شارلوت كول فوزها في مرحلة (دبي) الافتتاحية للنسخة الأولى لطواف الإمارات للسيدات 2023، السباق الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، خلال الفترة من 9 حتى 12 فبراير الجاري.

واستحقت كول فوزها بالمرحلة الافتتاحية التي أقيمت في دبي لمسافة 109 كم انطلاقاً من ميناء راشد، ومروراً بمعالم دبي البارزة، ووصولاً إلى دبي هاربور، بعد تغلبها على نخبة من راكبات الدراجات المرشحات للفوز، في مقدمتهن لورينا وايبس، وكلير كونسوني.

وتمكنت كول من فريق دي إس إم الهولندي من قطع مسافة السباق بزمن وقدره 2:47:14 ساعة، وحلت في المركز الثاني لورينا وايبس من فريق إس دي ووركس، وجاءت في المركز الثالث كلير كونسوني من الإمارات ADQ.

وحصدت كول ثلاثة قمصان عقب نهاية السباق، حيث ارتدت القميص الأحمر برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية كمتصدرة للترتيب العام للسباق، والقميص الأخضر برعاية بايك أبوظبي كمتصدرة بالنقاط، والقميص الأبيض برعاية أبوظبي 360 كأفضل متسابقة شابة تحت 23 سنة، بينما توجت ليان ليبرت من فريق موفي ستار بالقميص الأسود برعاية أبوظبي إكسبيرينس كمتصدرة لمرحلة السرعة المتوسطة.

وترتدي شارلوت كول القميص الأحمر برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية خلال المرحلة الثانية التي تقام الجمعة في الظفرة برعاية مارينا القابضة والتي تبلغ مسافتها 133 كم انطلاقاً من قلعة الظفرة الساعة 01:10 ظهراً، ووصولاً إلى مدينة المرفأ بوقت متوقع الساعة 04:30 مساءً.

وقالت شارلوت عقب الفوز: «فخورة بالفوز بالمرحلة الافتتاحية للنسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات، لقد تدربت جيداً للوصول إلى هذا المركز وتحقيق الفوز بالحفاظ على الأداء السريع، وعلى الرغم من أنني واجهت بعض التحديات نتيجة الاصطدام بين الدراجات في الكيلومترات الأخيرة، لكن خروج بعض المتسابقات الأقوياء كان من حسن حظي، سأعود بكل قوتي خلال المرحلة الثانية يوم غد، وسأبذل كل ما في وسعي للحفاظ على الصدارة وتحقيق الفوز مرة أخرى».

حضر وتوج الفائزات كل من، عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومنصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، والعميد جمعة سويدان ممثلاً من شرطة دبي، ومريم المنصوري ممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وزاهر الشعار المدير الإقليمي لجنرال موتورز (شفرولية)، والدكتورة عائشة الظاهري رئيس قسم تعزيز الصحة في مركز أبوظبي للصحة العامة، وخالد المفلحي مدير السياحة الرياضية في دائرة الثقافة والسياحة.

ورفع سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» على تفضل سموه بمتابعة جانب من الجولة الافتتاحية من طواف الإمارات للسيدات، وهو ما يؤكد حرص سموه على دعم الرياضة عموما ورياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، ويدل على مكانة الرياضة في نهج القيادة الرشيدة ودعمها اللامحدود لها.

وأشار سعيد حارب إلى أن النجاح الكبير الذي حققته الجولة الافتتاحية يؤكد أن طواف الإمارات للسيدات سيكون حدثاً عالمياً سنوياً كبيراً، وسينقل للعالم صوراً عن روعة وطننا، كما سيكون مساهمة إماراتية لتطوير رياضة الدراجات في الدولة والعالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w4db4ev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"