عادي

«غرف دبي» تفتتح مكتباً تمثيلياً في هونغ كونغ

13:10 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «غرف دبي» عن افتتاح مكتب تمثيلي جديد في هونغ كونغ، ليشكل بوابة للاستثمارات المتبادلة بين دبي وهونغ كونغ، لتعزيز جهود دعم التبادل الاقتصادي والتجاري بين الجانبين بما يحقق المصلحة المشتركة، وذلك على هامش فعاليات منتدى أعمال الإمارات- هونغ كونغ، في دبي بحضور جون لي، رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ على رأس وفد رفيع المستوى من هونغ كونغ، وبحضور ومشاركة كبار المسؤولين الحكوميين وقادة مجتمع الأعمال في الإمارات، يتقدمهم الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وعبد العزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، وسلطان بن سليم، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي العالمية.
ووقّعت غرف دبي خلال منتدى الأعمال مذكرة تفاهم مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ تحدد محاور التعاون الرئيسية لتحقيق أهدافهما المشتركة، وعلى رأسها تطوير التبادل التجاري بينهما ورفعه إلى مستويات عالية، وتأسيس بيئة اقتصادية إيجابية تدعم تطور العلاقات بين المدينتين، وتفتح أمامهما آفاق الفرص الاقتصادية العالمية.
وقال عبد العزيز عبدالله الغرير: «تتمتع دبي وهونغ كونغ بعلاقات اقتصادية وثيقة وتاريخية، حيث يأتي افتتاح المكتب التمثيلي الجديد، وتوقيع مذكرة التفاهم ليعكسا حرصنا التام على تطوير التعاون المشترك، وتعزيز الزخم في حركة التجارة والاستثمار بين الجانبين. نؤمن بأن المكتب الجديد سيدعم الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، وتحفيز توسع أعضاء الغرف في الأسواق العالمية، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة».
وأضاف الغرير: إن التعاون والتنسيق مع نظرائنا في هونغ كونغ قائم ومستمر، معتبراً أن افتتاح المكتب سيشكل عاملاً إضافياً لتمتين أواصر الشراكات بين الطرفين، ودعم نمو وازدهار مجتمعي الأعمال في دبي وهونغ كونغ.
ويندرج المكتب الجديد في إطار خطط تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دبي وهونغ كونغ، واستقطاب شركات هونغ كونغ للعمل في الإمارة فضلاً عن تعزيز حجم التبادلات التجارية بين دبي والأسواق العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات هي الشريك التجاري الأكبر لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط، إذ بلغ حجم التجارة غير النفطية بين دولة الإمارات وهونغ كونغ 22.2 مليار درهم في النصف الأول من 2022، بنسبة نموٍ بلغت 16.2% مقارنةً بنفس الفترة من العام 2021. وبلغت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع هونغ كونغ في العام 2021 حوالي 37.2 مليار درهم.
وتشكّل الأحجار الكريمة والأجهزة الإلكترونية السلع التجارية الأكثر تبادلاً بين دبي وهونغ كونغ، تليهما الملابس والإكسسوارات والفواكه إلى الأدوية والنيكل والمطاط وقطع غيار الطائرات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/md7hpw89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"