عادي

قتل طفلين..سائق حافلة يصدم حضانة عمداً في كيبيك الكندية

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين
لافال - أ ف ب
صدم رجل متعمداً بحافلته حضانة قرب مونتريال، الأربعاء، ما تسبب بمقتل طفلين وجرح آخرين، حسب ما أفادت الشرطة.
وحدثت المأساة حوالى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وأكد المسعفون أن عددًا من الأطفال كانوا عالقين تحت الحافلة قبل أن يتمّ إخراجهم.
وقال بيار بروشيه، قائد شرطة مدينة لافال، حيث حصلت المأساة،:«نعتقد أن ما حصل متعمد، لكننا لا نعرف الدافع».
وأوضح بروشيه أن السائق البالغ 51 عاماً، أوقف بعيد الحادثة بشبهة «القتل والقيادة الخطرة»، وكان يخضع للاستجواب بعد ظهر الأربعاء. وليس لديه سوابق قضائية.
وأشارت الشرطة إلى أنه لم يوجه إليه الاتهام حتى الساعة وملابسات المأساة لا تزال غامضة.وأفاد شهود عيان أن أهالي جاؤوا لتوصيل أطفالهم إلى الحضانة، أوقفوا الرجل الذي بدا «مضطرباً» وكان «نصف عارٍ».
وقالت فرق الإنقاذ في كيبيك، إن واحداً من الضحيتين قُتل في المكان. أما الثاني فتوفي بعد تلقيه إسعافات. وليس هناك خطر على الأطفال الستة الآخرين الذين أُدخلوا إلى المستشفى، وليس هناك أي جريح بالغ.
وقال أحد الآباء لـ«راديو كندا» قبل أن يجهش بالبكاء،: «ساهمتُ في توقيف السائق الذي خرج من الحافلة». وبحسب زوجته، فإن الأهالي الذين كانوا حاضرين لحظة الحادثة رأوا السائق «يصدم بشكل متعمّد الحضانة».
وأفاد صحافي، أن طوقًا لا يزال مفروضاً حول المكان بعد ظهر الأربعاء، مع انتشار عشرات سيارات الإسعاف والشرطة كما أُشعلت أضواء كبيرة حول المبنى المتضرر. وكانت مروحية تحلّق فوق المنطقة بين الحين والآخر.
وعبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن «الصدمة. نحن في حالة صدمة»، مضيفاً: «لا يمكنني أن أتصوّر ما تمرّ به العائلات».
والعام 2018، صدم رجل يُدعى أليك ميناسيان حشداً في وسط مدينة تورونتو الكندية، ما تسبب بمقتل 11 شخصًا وإصابة 16 آخرين، في عملية الدهس التي أودت بأكبر عدد من الضحايا في تاريخ البلاد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cpnh626

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"