عادي

«مانيفولد 5» يعود إلى «نيويورك أبوظبي» بعرض عالمي لسكيلرن

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مايكل سكيلرن

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة الدورة الخامسة من مهرجان التنوع الموسيقي، «مانيفولد» في 14 فبراير، وذلك في مركز الفنون بالجامعة، وتتضمن الفعالية العرض العالمي الأول لمقطوعة «مايكل سكيلرن: تو هاندز، أ شيل، أند أ كيبورد»، وهي عبارة عن أداء إيقاعي منفرد يجمع بين الإيقاعات الإلكترونية والموسيقى الصوتية بدون أدوات.

وينطلق المهرجان بالشراكة مع برنامج الموسيقى بالجامعة، ويضم مزيجاً إبداعياً من الموسيقى الجديدة والتجريبية التي يقدمها مجموعة من الموسيقيين العالميين والفنانين المتمرسين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة نيويورك أبوظبي.

ويقدم الموسيقي مايكل سكيلرن خلال عرض هذا العام مزيجاً غنياً من الموسيقى الصوتية والإيقاعية والموسيقى المُسجّلة مسبقاً، إضافةً إلى أعمال إبداعية تجمع بين الأنغام الإيقاعية والموسيقى الإلكترونية الحية. ويرسم الفنان مشهداً موسيقياً تفاعلياً من تجارب العزف المنفرد المتنوعة التي يقدمها. وترمز كلمة «شيل» في عنوان المقطوعة إلى غلاف الطبل الكلاسيكي الذي اشتراه سكيلرن من الولايات المتحدة في سبعينيات القرن الماضي.

وقال ثاديوس ستيجال، المدرب والمنتج الموسيقي في جامعة نيويورك أبوظبي: «يسرنا استضافة الموسيقي الحائز العديد من الجوائز، مايكل سكيلرن، للمرة الأول في أبوظبي ونتطلع للاستمتاع بحفلته الموسيقية الرائعة. يشغل سكيلرن منصب رئيس برنامج الموسيقى في المدرسة الأمريكية الخليجية في الشارقة، إضافة إلى كونه أستاذاً مساعداً في جامعة ألين وعازف إيقاع في أوركسترا الإمارات السيمفونية. وسيقدم مايكل العديد من العروض للمرة الأولى في أبوظبي؛ بما في ذلك العرض العالمي الأول لمقطوعة بريت كوبلاند على آلة الفيبرافون الصناعي مع الموسيقى الإلكترونية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s49v2c9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"